رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزير الاتصالات : تخفيض أسعار الإنترنت للمواطن وليس شركات المحمول

كتب - خالد جودة وشريف عبد الباقى:
أكد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان تخفيض الأسعار فى البنية الأساسية للانترنت لا يستهدف مصلحة شركات المحمول بل صالح المواطن ، حيث إن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لديه عناصر تكاليف الخدمة وما سيقدم من تخفيض سيكون من عناصر التكلفة وهى الامر الذى سينعكس على اسعار الاشتراك فى الخدمة.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقده الوزير امس ، وتناول خلاله ما اثير من شائعات حول ان تخفيض اسعار البنية الاساسية يستهدف مصالح شركات المحول.

وقال الوزير ان هذا هو صراع الحق مع الباطل الذى يحاول اظهار ان تخفيض الاسعار سيذهب الى شركات المحمول وليس للمواطن فى صورة زيادة للسرعة او فى سعر الاشتراك وهذا ليس إهدارا للمال العام كما يصوره البعض، ، والمجلس الجديد للشركة المصرية للاتصالات سيقوم بالانتهاء من اتخاذ قرار بكل شفافية ووضوح، لان المواطن ينتظر التخفيضات وزيادة السرعات وتحسين الخدمة.

وأشار الى ان مصر تدفع تكلفة سعات اشتراك دولية فى الانترنت تصل الى 8 تيرا بايت، ولايتم استخدام سوى 200جيجا فقط اى بنسبة 0.2% من هذه السعات لان الاسعار ليست فى متناول المواطن العادى، وهو مايجعل نسبة المشتركين اقل من المعدلات العالمية فى ظل امكانيات زيادة النفاذ لمرور 16 كابلا بحريا عالميا بمصر، نظرا لموقعها الجغرافى، وتتركز الاشتراكات فى القاهرة والاسكندرية وليس فى الاقاليم المستهدفة فى التنمية وخطط الحكومة، وتخفيض أسعار الانترنت السريع من خلال التليفون الثابت بالتأكيد سينخفض معه اسعار الانترنت للمحمول بسبب عوامل المنافسة واجتذاب المستخدم.

وحول ما أثير عن تقسيم للشركة المصرية للاتصالات لتكون شركتين، قال الوزير، انها بالفعل شركتان ، الاولى المصرية للاتصالات، والثانية تى داتا لنقل البيانات، وكل ما يتم تداوله هى أفكار لم تنقطع منذ سنوات بعيدة، ويتم طرحها مع كل تشكيل مجلس ادارة جديد، وليس لنا اتجاه محدد الا ما هو لمصلحة الشركة وقدرتها على المنافسة وخدمتها للبلد وللمواطن فهى ملك للشعب . ونفى الدكتور خالد شريف مساعد الوزير لشئون الاتصالات ما يتردد عن تحويل مسئولين بالمصرية للاتصالات للنيابة او الجهات الرقابية، وان ما نشر فى هذا الشأن كان ردا على تساؤل حول وجود مخالفات بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، وكان الرد ان اى مخالفات يتم الرد عليها وفى حالة ثبوتها يكون هناك اجراءات قانونية معروفة ومحددة وهى مسئولية الجهات الرقابية.

وقال د.خالد العطار مسئول البنية المعلوماتية بالوزارة ان مشروعات الحكومة الالكترونية لم تعد مسئولية جهة واحدة بل مسئولية جميع الجهات الحكومية وفقط يتم التنسيق فيما بينها وعلى اعلى مستوى، وسنبدأ بتنفيذ منظومة إنفاذ القانون، والذى ستنفذها عدة وزارات، وتم توفير المخصصات المالية لها، والتى سيتمكن من خلالها المواطن من متابعة ما يتقدم به من محاضر لاقسام الشرطة وحتى صدور أحكام قضائية ومتابعة تنفيذها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 4
    نصر البدري
    2015/05/31 13:57
    0-
    1+

    الاسلاك عريانة
    بتتكلموا عن إيه وسلوك التليفونات عريانة وأي حد يقدر يقطع الحرارة بشده السلوك وشكلها غبي علي جدران المنازل والكابينة ومحدش عايز يشتغل لأن المديرين ف المكاتب ، إنزلوا ياخلق هوه ، ولو حد قرأ هذا يعتبره شكوي مني ويتواصل معي .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 3
    s عباس (( دكتور علاء عبد السلام ))
    2015/05/31 08:36
    1-
    7+

    لا يا معالي رئيس الوزراء
    دولة بحجم مصر لا يكون موقعها في خطوات الخدمات الالكترونية بهذا الشكل لابد من الاسراع في ان تحتل الخدمات الالكترونية حيزا في حياتنا فهل يعقل الي اليوم يتم صرف الرواتب عن طريق الصراف و التوقيع بالكشوف و نقف في طابور مسء هل يقعل الي اليوم لا يستطيع المواطن تسديد فواتير الخدمة كالكهرباء و التليفون و غيرها عبر ATM لابد من اشراك البنوك المصرية و الاستثمارية في توفير خدمة الكترونية بنكية للمواطن لابد المرتبات تنزل في حساب الموظف و يلتزم البنك المحول عليه المرتب باخطار الموظف برسالة علي موبايله ان راتبه نزل الحساب و قيمته كذا ـــيا معالي رئيس الوزراء ان الخدمات الالكترونية لابد من التوسع بها فتسديد مخالفات المرور و مدفوعات المصالح الحكومية لابد تسديدها الكترونيا لتوفير الوقت و منع الفساد
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    2015/05/31 07:58
    2-
    13+

    الشركة المصرية للإتصالات هى الشركة الوحيدة على سطح الأرض التى لا يوجد لديها دليل لتلفونات للأفراد !!
    الشركة المصرية للإتصالات هى الشركة الوحيدة على سطح الأرض التى لا يوجد لديها دليل لتلفونات للأفراد !! كنت فى مصر وأردت معرفة رقم تليفون أرضى لصديق قديم ، فلم أجد أى دليل تليفونات أرضى ، أو مؤقع إنترنت ، وبعد الإتصال بالتليفون ب140 طلبت العاملة عنوان الشخص المطلوب رقمه بالتفصيل !! لكى تعطينى الرقم ، وإذا كنت لا أعرف رقم تلفونه فمن الأولى ألا أعرف عنوانه ، ونفس الأمر بالنسبة الرقم المحمول فالشركات لا تعطى رقم المحمول ، فما تسمون هذا سوى تعقيد حياة المصريين ، ومنع حق تداول المعلومات الذى نص عليه الدستور ،أعلم مقدما أن أحدا لن يكلف نفسه عناء الرد ، فالطناش لا عقاب عليه فى القانون المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
    • المهندس محمود عبد الحميد محمد بباريس
      2015/05/31 11:34
      0-
      0+

      المشكلة فى مصر ليست فى عدم معرفة المشاكل ولا طرق حلها ، ولكن المشكلة فى الطناش !!
      المشكلة فى مصر ليست فى عدم معرفة المشاكل ولا طرق حلها ، ولكن المشكلة فى الطناش !! لو شاهدت مسلسلا فى التليفزيون مثل مسلسل إبن حلال مثلا ، لوجدت كل المشاكل معروضة فى هذا المسلسل ، ولو شهدت برامج التوك شو لوجدت المشاكل معروضة عينى عينك ، ولكن من يتحرك لحل المشاكل ؟؟ الآن أسهل الطرق الآن هو التوجه لرئيس الجمهورية لنجدتنا ، ولكن وظيفة الرئيس ووقته لا تسمح له بمعالجة التفاصيل ، وسيبقى الحال على ما هو عليه حتى يتحرك المسئولون لتنفيذ توجهات الرئيس المهندس محمود عبد الحميد محمد بباريس
    • s عباس (( دكتور علاء عبد السلام )
      2015/05/31 10:30
      0-
      0+

      لا يا باشمهندس
      مشكلتنا لا تنحصر في البحث عن هاتف صديق قذيم و لم تجد دليل للتواصل معه يا باشمهنذس ان الخدمات الالكترونية ببلدنا معدومة و نريد ثورة ليكون لدينا حكومة الكترونية و خدمات تليق بما يسعي اليه الرئيس السيسي فالوقت يستنزف في تسديد فاتورة التليفون و الكهرباء و الموظف يزوغ علشان رايح يسدد مدفوعات حكومية هل يعقل الي اليوم لا يمكن ان نحصل علي خدمات حكومية توفر الجهد و تحد من الفساد فالي اليوم نعتمد علي تطعيم اطفالنا بمعرفة دفتر التطعيمات و اذا فقد فلا نعرف ماذا نعطي للطفل و لا يوجد جهة صحية واحدة علي مستوي مصر مسجل فيها تطعيم اطفالنا الكترونيا لسة امامنا مشوار طويل يجب ان نقطعه لدخول الخدمات الالكترونية حياتنا مش المشكلة دليل التليفونات يا باشمهندس
  • 1
    مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...
    2015/05/31 03:47
    1-
    4+

    مطلوب تحسين الخدمة وفصل المرتشين ...
    للأسف أصبحت خدمات التليفون الأرضي وتركيب خدمة الإنترنت مدعاة للسخرية من إنقطاع الخدمة وكثرة الشكوى لمكاتب الخدمة ولكن للأسف لا مجيب .لقد تقدمت لتركيب خدمة الإنترنت وبعد ما يقرب من السنة ونصف يتصلون بنا ؟؟هل هذا معقول ؟؟ وللأسف كنت غير متواجد فلما ذهبت الزوجة إذا بالموظف يطلب البطاقة الخاصة بي وإلا فلا توصيل للنت ؟؟وبالفعل رفص سنترال الحدائق بالقاهرة فأضطرت الزوجة للذهاب لسنترال مصر الجديدة العمومي لإستلام الروتر وللأسف يعطونك الروتر وأنا تتصرف بالتركيب ؟؟فأين فني الإتصالات المسئول عن التركيب ؟؟ للأسف تجد الفني فقط يهل عليك عند وجود عطل تليفوني ليطلب منك المعلوم ؟؟ متى سنتحضر ونحترم أنفسنا ونقوم بفصل الموظف المرتشي أو الذي يطلب فلوس نظير خدمة مدفوعة ؟؟ متى ستقوم وزارة الإتصالات بتنظيم الدوائر والأسلاك التليفونية المتدلية بالشوارع والبيوت لتكون داخل أنابيب خاصة تحمي الناس من قطع الخدمة أو سرقتها ؟؟متى ستفرض وزرارة الإتصالات على كل بيت أن يتم عمل صناديق خاصة بكل الشقق وتكون أسلاكها مخفية بدلاً من الهرجلة التي نراها في التوصيلات حتى في العمارات الجديدة والحكومية تجد الأسلاك الهوائية متدلية
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق