رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الوفد الصحفى المرافق للرئيس خلال زيارته المرتقبة لألمانيا يفند ادعاءات السفير الألمانى
تصريحات يورج هابر تدخل فى الشئون المصرية.. والقضاء المصرى مستقل وشامخ

كتب – شادى عبدالله زلطة:
فند الوفد الصحفى المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى فى زيارته المرتقبة لألمانيا التصريحات التى أدلى بها السفير الألمانى بالقاهرة هانس يورج هابر خلال اللقاء الذى عقده أمس بمقر السفارة بالقاهرة والتى انتقد فيها الأحكام القضائية التى تصدرها المحاكم المصرية بحق المتهمين فى قضايا إرهابية.

ووصف الوفد الصحفى هذه التصريحات بأنها تدخل فى الشئون الداخلية المصرية، وأن القضاء المصرى مستقل وشامخ وله تاريخ عريق فى إصدار الأحكام القضائية التى هى عين الحقيقة، كما أنه يتيح للمتهمين عدة درجات من التقاضى للتأكد من تحقيق العدالة بأقصى درجات النزاهة والتجرد، كما أن محاكم الدول الغربية التى تعلن دائما تبنيها الديمقراطية والليبرالية تصدر أحكاما مشددة بحق مرتكبى الأعمال الارهابية.

وكان السفير الألمانى قد أعرب عن قلقه إزاء عدد من الأحكام القضائية التى صدرت مؤخرا حول عدد من الوقائع الارهابية، خاصة ما يتعلق بأحكام الإعدام، زاعما أنها تسيء إلى صورة مصر أمام العالم الخارجي، كما انتقد الأحكام التى صدرت بحق صحفى قناة الجزيرة.

وقد رد الصحفيون على وجهة النظر التى أعرب عنها السفير بأنه ليس هناك دليل لدى ألمانيا على أن جماعة الاخوان هى التى ترتكب العمليات الارهابية، وأن هناك خلافا فى وجهات النظر بين بلاده ومصر حول تفسير خلفية مرتكبى الأعمال الارهابية خاصة فى سيناء، وقال إن تحديد هذه الخلفية سيساعد على مواجهة الارهاب.

وأوضح الوفد الصحفى ، خلال اللقاء أنه حتى لو لم تكن جماعة الاخوان هى اليد المنفذة للعمليات الارهابية، فإنها المظلة التى خرجت من عباءة فكرها كل التنظيمات الإرهابية المنتشرة على الساحة فى منطقة الشرق الاوسط والخارج.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 15
    hoda eid
    2015/05/19 12:19
    5-
    7+

    غائبون عن الحقائق
    أين هى تصريحات دول الغرب جميعها مما تفعله داعش فى العراق و سوريا و معاذ الكساسبة و مما فعله و يفعله الإخوان بالشرطة و الجيش المصريين. أين هم مما فعله هتلر فى اليهود. انهم كالعادة و دائما يتذكرون ما يحلو لهم و يغضون البصر عما لا يحلو لهم. انكشفتم انكشفتم جميعا. فالراقصة يأتى عليها وقت و تستحى من عراء جسدها و لكن دول الغرب و أمريكا قبلهم قد تجردوا من أفكارهم العاهرة و لكنهم لا يعلمون.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 14
    أحمد الأشرفي - لندن
    2015/05/19 12:14
    6-
    12+

    سفير غير مرغوب فيه
    التدخل في الشئون الداخلية لمصر مرفوض من أي دولة تحت أظرف ولأي سبب حتى لو كانت ألمانيا المعروف عنها أنها تأوي قيادات إخوانية كثيرة ، فضلا عن أنها تأوى أعدادا كبيرة جدا من الاتراك المتعاطفين من إخوان الشر ...والمستغرب حقا هو أن يتزامن تصريح هذا السفير مع الاستعدادات التي تتم لزيارة الرئيس البطل السيسي لألمانيا ، الأمر الذي يدل عن أن هناك مؤشرات واضحة تريد الحكومة الالمانية الحالية إرسالها لمصر وقيادتها ، وأهمها أنها تريد إفشال هذه الزيارة قبل أن تنفيذها ..... وذلك للضغط على مصر من خلال التلويح بالاستثمارات الالمانية التي وعدت بها عدة شركات كبرى ألمانية منها (سيمنز) وقيامها بعرض استعدادها للمساهمة في عدد من المشروعات الكبرى ومنها المتعلقة بإنشاء محطات لتوليد الكهرباء .... مصر تستطيع أن ترد على تصريحات هذا السفير ، وفي نفس تستطيع أن تدافع عن كرامتها وذلك بتصرف وحيد لا ثاني له ، وهو أن تعلن بأن هذا السفير غير مرغوب فيه ، وأن على ألمانيا إذا أرادت استمرار علاقتها مع أكبر دولة في الشرق أن تسحب سفيرها وتقوم بتعيين غيره ... مصر لا تحتاج موافقة على ما تقوم به لحماية أمنها وشعبها وأرضها ... ك
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 13
    عبد الفتاح نيازي
    2015/05/19 11:45
    8-
    9+

    عد من حيث أتيت
    يجدر بالقيادة المصرية أن تعلن السفير الألماني شخصا غير مرغوب فيه وتطالب بإبعاده لتدخله فيما لا يعنيه وما هو من أخص الشؤون الداخلية لمصر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 12
    الخطيب
    2015/05/19 11:21
    4-
    5+

    ستدور الايام وتعرف الحق
    ان شاء الله ستدور الايام ويصيبكم هذا الارهاب وعندها فقط تعرف معنى الحق انت وامثالك من منظمات حقوق الانسان - وما بعدكم عن الانسانية - ميزان خاص بكم
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 11
    ابو العز
    2015/05/19 11:15
    3-
    5+

    متى نرى المانيا كما نحب ان نراها
    دولة صديقة لمصر والعرب ولا تكون اسيرة للماضي بكل صوره وافرقائه ...
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 10
    د اديب عطا الله
    2015/05/19 06:07
    9-
    17+

    لا تهتموا
    نرجو عدم الاهتمام لان المانيا فقط تجامل امريكا في حمايتها لعملائها مجرد كلام وبس
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 9
    ebn masr
    2015/05/19 03:53
    3-
    4+

    السيد الرئيس
    ياريت يلغي السيد الرئيس هذه الزياره لا هذه الدول علي اتفاق مع القوي الاستعماريه المتغطرسه في العالم وحيث اننا علي يقين ان سياده الرئس المحبوب يمقامه اكبر بكثير من المانيا ولا اغيرها.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 8
    لواء رضا يعقوب.
    2015/05/19 02:49
    2-
    16+

    الرفض.
    تدخل غير مبرر،لايعلم طبيعة الجرم الذى أرتكب،ولا يدرى أسلوب المحاكمة،ولا درجات التقاضى،كان ينبغى أن يطلع على الجرائم.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 7
    Maher Gad
    2015/05/19 02:27
    4-
    11+

    اللي بيته من زجاج مى حدفش الناس بالطوب !!!
    يبدو أن ألمانيا قلقه من أنتقام الأخوان كما زعموا فى تصريحاتهم الأخيره الأنتقام من العالم الغربى بعد الحكم على مرسى ورفاقه بتحويل أوراقهم للمفتى والحكم عليهم بالأعدام خاصة وهم متوغلون فى المجتمع الألمانى ويحصلون على التمويل الألمانى من جراء اللجوء الى ألمانيا وزعمهم أنهم لا يعيشون حياه هادئه فى مصر وننوه هنا للسفير الألمانى أنهم لن يقوموا بأعمال تخريبيه فى ألمانيا فى الوقت الحاضر نظرآ لطردهم من الشقيقه فرنسا بعد حادثة شارلى أبدو الأخيره الشهيره لأنها الملاز الأخير لهم بعد غضب أوروبا عليهم وعدم أحتفائها بهم كما كان يحدث فى الماضى ولكنهم سيظلوا شوكه فى ظهر ألمانيا وستدفع ألمانيا الثمن فى القريب العاجل . شكرآ !!!
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 6
    fathy kamal
    2015/05/19 02:09
    5-
    13+

    نرجو عدم التلطف فى الانتقاد
    للاسف ان المشاركين فى المؤامرة ضد مصر لابد من مواجهتهم باعمالهم العدائية و نكون اكثر حدة فى الرد عليهم لانهم سعوا فى تخريب مصر و محاولة الاتصال بالخونة فى مصر انهم اكثر عدوانية وجب علينا الا نتلطف معهم اقتراح بتاجيل الزيارة لان الخير لا ياتى عن طريق حلفاء الشر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق