رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مصير مرسى أمام المفتى للمرة الأولى

كتب ـ سميرة على عياد ومحمود فؤاد، العريش ـ احمد سليم وحسناء الشريف:
قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، إحالة أوراق المعزول محمد مرسى و106 من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابى وعناصر من حماس وحزب الله اللبنانى فى قضية اقتحام السجون، وأوراق 16 متهما فى قضية التخابر، إلى فضيلة المفتى لاستطلاع الرأى الشرعى فى شأن الحكم بإعدامهم.

من بين المتهمين يوسف القرضاوى ومحمد مرسى ومحمد بديع وسامى شهاب الدين وأحمد نوفل وعصام العريان وخيرت الشاطر ومحمد البلتاجى وأحمد عبد العاطى.

وحددت المحكمة جلسة 2 يونيو المقبل، للنطق بالحكم على المتهمين، عقب ورود رأى المفتى، وقد استقبل المتهمون الحكم بهتافات هيستيرية ضد القضاء، بينما انتابت المتهم محمد البلتاجى حالة من التخبط، وقام بخلع البدلة الحمراء التى يرتديها المتهم سعد الحسينى وارتداها بدلا منه تاركا إياه واقفا داخل القفص بملابسه الداخلية.


وتم نقل المخلوع محمد مرسى إلى زنزانة انفرادية بسجن برج العرب، لكنه لن يرتدى البدلة الحمراء إلا بعد صدور الحكم، وقد انتابته حالة هياج لفترة متوعدا حراس السجن بالعقاب عند عودته إلى الرئاسة، كما تم نقل باقى المتهمين إلى سجن العقرب، وسط حراسة أمنية مشددة بمنطقة سجون طرة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 6
    علي حسن
    2015/05/17 15:54
    1-
    0+

    قرار محكمة جنايات القاهرة ،، كاشفا للحقيقة ،، ومبرهنا عليها ،، وعنوانا لها
    قرار محكمة جنايات القاهرة بإحالة قيادات الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسي إلى فضيلة المفتي، هو كاشفا للحقيقة ومبرهنا عليها وعنوانا لها ،، وجاء بعد أن نظرت القضية أمام ثلاث جهات قضائية مختلفة بداية من محكمة الإسماعيلية وقاضى التحقيق والنيابة العامة وأخيرا محكمة الجنايات التي نظرت القضية وحققتها من جديد، فتأكد لجميع الجهات ارتكاب المتهمين أعمالا عدائية ضد السيادة المصرية.، والمحكمة بقرارها تكون قد راعت كل الضمانات لحكم الإعدام المنصوص عليها في قانون الإجراءات الجنائية ومواد الإعلان العالمى لحقوق الإنسان التي تقر ضمانات للمحكوم عليهم بعقوبة الإعدام. وتضمن العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية المادة 6 فقرة2(لا يجوز في البلدان التي لم تلغ عقوبة الإعدام، أن يحكم بهذه العقوبة إلا جزاء على أشد الجرائم خطورة وفقا للتشريع النافذ وقت ارتكاب الجريمة وغير المخالف لأحكام هذا العهد ولاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها. ولا يجوز تطبيق هذه العقوبة إلا بمقتضى حكم نهائي صادر عن محكمة مختصة.).
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 5
    مصرى حر
    2015/05/17 08:18
    10-
    15+

    الإسراع بقطع الرؤوس الكبيرة كفيل بموت الذيول والاذناب المغيبة المنقادة عميانى
    رؤوس الافاعى والثعابين هم رؤوس الشر والخراب
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    ابراهيم ياقوت ابو شنب بريمه
    2015/05/17 07:49
    9-
    14+

    مصر الفجالة
    ارجوك يا فضيلة المفتي سرعة الموافقة علي الاعدام لتخليص مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    مصرى حر
    2015/05/17 06:21
    11-
    17+

    ذيول وأذناب الخونة من عينة بديع والعياطى والبلطاجى الخ قتلوا رجال العدالة
    ولازالت حبال الخونة الكبار طويلة ....... مطلوب الانجاز وقطع رقاب الجواسيس والخونة حتى نثأر للدماء الذكية التى سفكوها غيلة وغدرا لكى تبرد صدور المصريين جميعا
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    sعباس(دكتور علاء عبد السلام )
    2015/05/17 06:14
    10-
    60+

    هل يستحق مرسي الاعدام
    شاءت الأقدار أن يتولي حكم مصر جماعة الإخوان و شاءت الأقدار أن تقع مصر تحت أكبر حكم ديني ديكتاتوري متطرف فقد كانت سنة كما يطلق عليها المصريين سنة سودة فقد خططوا لمحو الهوية المصرية و تأمروا مع حماس لجعل سيناء وطن بديل لهم مقابل الدعم المسلح لهم و تنازل وا عن حلايب و شلاتين و سربوا أسرار أمن مصر القومي في سابقة لم تحدث في التاريخ و يحكي لنا التاريخ أن مصر حكمها في حقبة من الزمان أناس غير مصريين مثل محمد علي إلا أنه خلال عصر حكم أسرة محمد علي لم يخونوا مصر بل إنهم قدموا الكثير لها فقد تم حفر قناة السويس في عهد الخديوي سعيد و تم إنشاء القناطر الخيرية في عهد محمد علي الكبير و هي المرة الأول و ستكون الأخيرة التي يخون فيها حاكم مصر الوطن --أن التستر وراء الدين هو أسلوبه لخداع الغلابة و هم أبعد ناس عن الدين الحنيف لقد رووا المصريين و تأمروا مع الإرهابيين علي أمن مصر --أن الجرائم التي ارتكبتها جماعة الإخوان في حق مصر كثيرة فكم من جنودنا و رجال شرطتنا و أبرياء كثيرون استشهدوا بدر و تأمر منهم و لو لا قدر الله استمر حكمهم أكثر من كدة كنا رحنا في ستين داهية و لكن أراد الله
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    Mohamed
    2015/05/17 04:00
    9-
    15+

    بداية التطهير
    يجب تنفيذ الحكم فور موافقة فضيلة المفتى علية بدون النظر لأية حسابات داخلية أو ضغوط خارجية
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق