رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بعنصرية مفرطة..الشرطةالأمريكية تبيح قتل السود

واشنطن - وكالات الأنباء :
فى الوقت الذى تشهد فيه الولايات المتحدة موجة توتر عنصرى جديدة، لقى اثنان من رجال الشرطة الأمريكية مصرعهما أمس فى ولاية مسيسيبى الأمريكية إثر تعرضهما لإطلاق نار من قبل رجلين من السود فى مدينة هاتيسبرج.

ونقلت صحيفة "كلاريون ليدجر"عن مسئولين فى الشرطة المحلية قولهم ، إن السلطات الأمريكية اعتقلت المشتبه بهما وهما الشقيقان "كيرتس" و"مارفن بانكس". وتبين أن لديهما سوابق جنائية تشمل حيازة سلاح ومخدرات. وذكرت مصادر فى شرطة هاتيسبرج أن الشرطيين لقيا مصرعهما بعد وصولهما إلى المستشفى، ولكنها لم توضح حتى الآن الدوافع وراء الحادث.

وأوضحت المصادر نفسها أن إطلاق النار بدأ عندما أوقف أحد الشرطيين سيارة اشتبه بها عند إحدى إشارات المرور، ولكن سائق السيارة رد بإطلاق النار على الرجل قبل أن يستولى سيارة شرطة للفرار بها.

وأوضحت صحيفة "كلاريون ليدجر" أن مدينة هاتيسبرج لم تشهد مثل هذه الجريمة ضد رجال الشرطة منذ ٣٠ عاما.

وكان شرطيا فى نيويورك قد لقى مصرعه الأسبوع الماضي، إثر تعرضه لهجوم مسلح ليصبح خامس شرطى يتعرض لإطلاق نار فى نيويورك منذ خمسة أشهر، وثالث قتيل فى صفوف الشرطة الأمريكية.

وفى تطور آخر، أعلن المدعى العام فى ولاية سان فرانسيسكو عن مراجعة أكثر من ٣ آلاف حالة اعتقال تمت خلال السنوات العشر الماضية، وذلك بعد فضيحة الكشف عن رسائل نصية تداولها عناصر للشرطة تنطوى على عنصرية مفرطة. وتم تشكيل لجنة من قضاة متقاعدين للتحقيق فيما إذا كانت للعنصرية دور فى الاعتقالات الظالمة بعد الكشف عن رسائل نصية بين الضباط تتضمن عددا من العبارات العنصرية، من بينها إباحة إطلاق النار على شخص أسود على أساس أنه ليس من المخالف للقانون قتل "حيوان".

وفى سياق متصل، أعلنت السلطات المحلية فى ولاية جورجيا فصل ٩ ضباط من عملهم لتورطهم فى وفاة طالب جامعى أسود -٢١ عاما- لدى احتجازه فى الحبس الانفرادى بمدينة سافانا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 5
    ابو العز
    2015/05/11 14:46
    0-
    4+

    عنوان اميركا !
    Black & White
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    محمد
    2015/05/11 13:38
    0-
    5+

    بدون
    ومن اعمالكم سلط عليكم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    (( حسني ابو رحاب المصري ــ خبير أرواح ))
    2015/05/11 13:31
    0-
    5+

    \\\\\ خدع اوباما السود والبسطاء الامريكيين بل خدعهم الحزب الديموقراطي عندما ردد مع اوباما على اسماعهم كلمة مارتن لوثر كنج (( عندي حلم )) ،، العنصرية والتمييز العنصري لعنة امريكا الكامنة تحت الجلد الابيض ،،، كأنه يردد انا كابوس ،، ولن اكون لكم ابدا ح
    \\\\\ خدع اوباما السود والبسطاء الامريكيين بل خدعهم الحزب الديموقراطي عندما ردد مع اوباما على اسماعهم كلمة مارتن لوثر كنج ((( عندي حلم ))) ،،،،، العنصرية والتمييز العنصري لعنة امريكا الكامنة تحت الجلد الابيض ،،،،، تصور السود ان حلمهم يقترب مع اوباما ،،،،،،،، الا ان اوباما وقت الشدة ووقت الحاجة وقف متبلداً ومتفرجاً وكأن الامر لا يعنيه ،،،،،، كأنه يردد انا كابوس ،،،،،،، ولن اكون لكم ابدا حلم /////
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    mohsen ameen
    2015/05/11 13:13
    0-
    4+

    عنصرية
    برغم عنصريتهم السلطة المحليه في مدينة جورجيا تفصل 9 ضباط لتورطهم في وفاة الطالب الزنجي طب ما قولكم في المحجوز الذي توفى في حجز قسم الشرطة من اسبوعين بالاختناق في مكان لا يتسع لاكثر من 5 اشخاص كان مكدس ب100 شخص كل ما حدث ان النيابه تكرمت وتعطفت وحن قلبها الكبير والعطوف على اهل المتوفى وصرحت بدفن الجثة. طب وبعدين ؟ ولا حاجة عادي يموت غيرة العشرات مش مهم . ومازال المأمور وضباط القسم ومدير الامن والوزير والسجانين لم ينالهم حتى لوم او تقصير . ولسه بنقول عليهم في امريكا عنصريون. امال احنا نبقا ايه .......
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2015/05/11 07:42
    3-
    19+

    رسالة الى اوباما" انصر اهلك وعشيرتك فى امريكا اولا قبل أن تنصر الاهل والعشيرة الاخوانجية وتعينهم على الشر والخراب"
    انتهت الرسالة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق