رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فى إياب « 16 » لدورى أبطال إفريقيا
ركلات «المغرب التطوانى» تطيح بالأهلى و«أحلام» الإسبانى جاريدو بالبقاء..أداء هزيل من جانب الأحمر فى مباراة عنوانها «كيف تخسر قبل أن تلعب؟»

كتب: خالـد عــز الديـن
ودع الأهلى دورى ابطال افريقيا عقب خسارته أمام المغرب التطوانى (3/4) بركلات الترجيح باللقاء الذى أقيم بينهما باستاد بتروسبورت فى اياب دور الـ 16 للمسابقة.

حيث انتهى الوقت الأصلى للمباراة بتقدم الاهلى بهدف نظيف احرزه عبدالله السعيد فى الدقيقة الـ 42 وهى نفس النتيجة التى آلت اليها مباراة الذهاب بالمغرب ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التى ابتسمت لمصلحة المغرب التطوانى حيث سجل كل من محسن ياجور وكريستيان هيدلجو، ورفيق عبدالصمد، ونصير ليموني، وسجل للأهلى مؤمن زكريا وعبدالله السعيد ورمضان صبحى فى حين أخفق تريزيجيه وحسام غالى ليلعب الأهلى فى دور الـ 16 «الملحق» بالكونفيدرالية التى يحمل لقبها، فالاهلي خسر بالأمس قبل ان يلعب؟

النتيجة التى انتهت اليها المباراة أظهرت المستوى الحقيقى للأهلى فلا روح ولا أداء ولا فكر داخل المستطيل الأخضر لتطيح ركلات التطوانى بـ «الأهلى والاسباني» جاريدو وسط تلك الضغوط الجماهيرية الكبيرة لرحيله.. والقرار سوف يصدر خلال ساعات أو صدر بالفعل عقب الخروج المخزى أمس أمام بطل المغرب باللقاء الذى أداره باقتدار الحكام الجابونى ايريك.

هدف التقدم

انتهى الشوط الأول بين الأهلى والمغرب التطوانى بتقدم الأهلى بهدف احرزه عبد الله السعيد قبل انتهاء هذا الشوط بثلاث دقائق فقط، عندما تلقى تسديدة باسم على ويكملها مباشرة فى شباك محمد اليوسفى حارس التطواني، الأهلى نجح فى التقدم بهدف قبل انتهاء الشوط الأول ولكن كيف لعب الفريقان خلال هذا الشوط، ولماذا سيطر الأهلى دون فاعلية إلى أن ابتسم الحظ له فى الدقائق الأخيرة؟.. للإجابة عن التساؤلات السابقة يجب أولا نتطرق إلى عدة عوامل مهمة كان فى مقدمتها تلك الظروف الصعبة التى مرت بالأهلى ومديره الفنى الإسبانى جاريدو مابين البقاء أو الرحيل حتى ان الساعات الأخيرة التى صاحبت المباراة شهدت تأكيد رحيله فى حال عدم تأهل الفريق.. وهو ما اسفر عنه اجتماع هليوبوليس الأخير!! بالإضافة إلى ان الفريق خاض اللقاء وسط ضغوط عصبية للغاية بضرورة الفوز بهدفين لكى يتأهل لدورى المجموعات.

جاريدو منذ البداية لعب بتشكيل مكون من: شريف إكرامي»للمرمي«، وفى الدفاع: وليد سليمان، وسعد سمير، وشريف حازم، وباسم على وفى الوسط: حسام غالي، وحسام عاشور، ومحمد رزق، ومؤمن زكريا، وعبد الله السعيد، وفى الهجوم: أحمد عبد الظاهر، التغيير الوحيد هو الدفع بوليد سليمان فى مركز الظهير الأيسر بدلا من رحيل والدفع بعبد الظاهر ـ ثلاثة أشهر لم يلعب ـ والتشكيل يرجع لجاريدو فهو الأعلم بظروف كل لاعب، المهم أن يكسب.

الأهلى منذ بداية اللقاء سيطر سيطرة كاملة من اجل البحث عن هدف التقدم ولوحظ تحركاته من الجبهتين بانطلاق وليد سليمان وباسم على يسارا ويمينا، ولكن تسرع الأهلى وارتباك الفريق جعل التطوانى يلعب خلال أكثر من نصف ساعة من دون ضغوط رغم فرصة باسم على فى الدقيقة الـ 17 وكرة مؤمن زكريا، فالأهلى تقدم ولكنه لم يعرف كيف يسجل هدف الاطمئنان، فى الوقت نفسه، كان التطوانى يهاجم على فترات وسنحت أكثر من فرصة لبطل المغرب خاصة من الخطأ الذى حدق من جانب حسام غالي.

الإسبانى سيرجيو لوبيرا ـ المدير الفنى للتطوانى لعب بخطة قد تكون دفاعية إلى حدما حيث لعب بتشكيل مكون من: محمد اليوسفى للمرمي، ومرتضى فال، ومحمد إبرهون وانس المرابط، وأحمد جموح، ويوسف بوسنة وعبد العظيم غضروف وسلمان ولد الحاج، ومحسن ياجور، يعتبر ليمونى وعبد الله الهردومي، وتعمد التطوانى غلق منطقة الدفاع باللعب بـ 7 لاعبين مدافعين والاعتماد على سرعة ياجور والميمونى إلى أن جاء هدف التقدم لعبد الله السعيد.

لاجديد

لم يشهد الشوط الثانى أى تغييرات فى صفوف الفريقين. وأيضا لاتغيرات فى الأداء العقيم للأهلى فى حين حاول التطوانى التخلى عن حذره الدفاعى وهاجم ولكن إمكانات لاعبيه المتواضعة حالت دون ترجمة ذلك إلى تحقيق التعادل ويجرى جاريدو أول تغيير حيث دفع برمضان صبحى بدلا من رزق ويخطأ الأهلى وتصل كرة لمحسن باجور ويسدد كرة قوية تمر بجوار القائم الأيسر لشريف اكرامى الذى انقذ بعدها كرة خطرة من رأس المدافع المتقدم فى الدقيقة الـ 25 وفى آخر 10 دقائق يلعب رفيق عبدالصمد لتنشيط هجوم التطوانى وتصل كرة لمحسن ياجر ويسدد كرة قوية تخرج بجوار القائم وسط غياب كامل من جانب الأهلى ويلعب عماد متعب، فى الدقائق الاخيرة .

ويخطأ مرتضى فال فى كرة مع عبدالظاهر ينقذها الدفاع فى الدقائق الأخيرة ويضغط الأهلى من دون فاعلية ليحتكما لركلات الترجيح التى ابتسمت لمصلحة المغرب التطوانى بركلات الترجيح (4/3)

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 3
    saif
    2015/05/03 16:37
    0-
    0+

    ألأنتماء
    تأخرت الأقالة كثيرآ وكأن ادارة الأهلي بأذنين أذن من طين وأذن من عجين ولاتتابع علاقة المدرب ولاعبي الأهلي وسوء الفهم المتبادل بينه وبين اللاعبين. بالعقل وحده نهتدي للصواب والحق والصدق اساس دوام النجاح. فيلزم ان تكون العلاقه بين المدرب واللاعبين في قمة التفاهم والأنسجام والحب وبالتالي قمة الأنتماء للنادي والحرص على فوز الفريق بالبطولات. والتوفيق دائمآ بأذن الله فعلينا طاعة الله لكي يوفقنا الله.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    mido
    2015/05/03 15:02
    1-
    0+

    to emad moteeb
    كفاية اهانات لعماد متعب وبهدلة من ادارة الاهلي الراجل ياما جاب للاهلي بطولات حتي اللي اتحسبت لجاريدو في السي في بتاعه دا لاعب لازم ياخد ثقته اللي اتهزت من افعال الجهاز الفني وقبله الادارة لان ده نجم سواء للمنتخب او للاهلي انت ياعماد راجل محترم رغم انك اتعرضت لضغوط لا يستحملها احد ومع ذلك لم تثير اي مشاكل ولم تعترض وجلست احتياطي لانصاف لاعبين انا من جمهورك وعايز اقولك لو حابب تلعب في اي نادي اخر وتأمن مستقبل اولادك محدش من جمهورك ولا جمهور الاهلي حيزعل منك لانك عملت كل حاجة وهما ماقدموش لك شئ غير القهر والذل
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    د/محمد هانى النجار/السعوديه
    2015/05/03 08:16
    0-
    3+

    اهلى جارديو
    ماجنيته اناحتى يرتفع الضغط عندى أمس/جارديو هو المسئول عن نزيف المخ جراء الارتفاع الشديد فى الضغط ولكن ربنا ستر/انا الوم الاداره التى صبرت عليه بدون داعى/فاهلى جاريدو (////) ضعيفه لاحول لها ولاقوة/تخلصوا منه سريعا حتى لايموت الاهلويه
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
    • مصطفى كرموز
      2015/05/03 14:43
      0-
      0+

      خبل وتخبط وجهل بكل شئ
      فين الاهلى؟ فين اللى بيلعبوا ومش هقول اللاعبين عشان مفيش؟ وايه ذنب عماد متعب لكى يعامل بهذا الجفاء والتطول والتجاهل وهو افضل جدا جدا من غيره وماذا فعل ابو 5 مليون؟؟؟؟؟ ومين عبد الظاهر الى كان نايم فى سبات عميييييييييييييق وفجأة وجد نفسه فى الملعبوهو لايعرف لماذا أتى ولا ماذا يفعل؟ حتى المدرب لم يثبت فى اى ماتش ان له فكر او توزيع ادوار فى الملعب.شئ مؤسف والله.يجب مراجعة المنظومة كاملة وبتأنى وبهدوء.