رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بهجت يخسر التحكيم الدولى فى مطالبته الحكومة بـ 37 مليار جنيه

كتبت ـ سميرة على عياد:
حصل قسم المنازعات الخارجية بهيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار على سكر رئيس هيئة قضايا الدولة، وإشراف المستشار عبدالمنعم أمين عبدالعليم نائب رئيس الهيئة بالدفاع عن الدولة المصرية فى المنازعات الدولية، على حكم لمصلحة مصر من المحكمة الفيدرالية بالمنطقة الجنوبية بولاية نيويورك الأمريكية بتاريخ 31 مارس 2015 برفض نظر الدعوى المقامة من الدكتور أحمد بهجت وأنجاله ضد الدولة المصرية، والبنك الأهلى المصرى بطلب الحكم بإلزامهما بدفع مبلغ 4،8 مليار دولار أمريكى (ما يعادل 37 مليار جنيه مصري) بزعم قيامهما بالإضرار باستثماراته فى مصر.

ويرجع أصل النزاع مع أحمد بهجت إلى تعثره فى سداد الديون المستحقة على شركائه، وعدم التزامه باتفاقيات التسوية المبرمة بينه وبين البنك الأهلى لجدولة تلك الديون، وعلى الرغم من أن النزاع ينحصر بينه وبين البنك الأهلي، فإنه اختصم الدولة المصرية بزعم أنها أصدرت تعليمات للبنك الأهلى باتخاذ الإجراءات القانونية ضده لأسباب سياسية، وقام برفع الدعوى ضدها والبنك الأهلى أمام المحاكم الأمريكية ـ استنادا إلى جنسيته الأمريكية ـ طالبا الحكم له بتعويض قدره 4.8 مليار دولار أمريكى بزعم الإضرار باستثماراته فى مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 5
    ابو العز
    2015/04/02 13:58
    7-
    5+

    اسباب سياسية ؟!
    معظم المهاجرين الى اميركا وكندا يختبؤون تحت بند الاضهاد الديني والسياسي لطلبات اللجوء ! وهذا واحد منهم يشغل هذه الاسطوانة المشروخة لاسماعنا عن آلامه ؟!
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 4
    مسعد حسن مجمد
    2015/04/02 13:49
    6-
    3+

    عرب الرمل-قويسنا-المنوفيه
    يصراحه الاشكال دى ياريت تمشى من مصر مش عايزين لانشوفهم ولانعرفهم ولايطلوا علينا بطلعتهم الغبيه
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 3
    mohamed gaber
    2015/04/02 11:39
    7-
    3+

    حقوق المصريين
    كل مصرى يريد ان يعرف نتيجه التحكيم الدولى ونريد ايضا معرفه هل اموال المودعين فى البنك الاهلى سترجع ام عليه العوض
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    2015/04/02 09:11
    4-
    23+

    عيب أن يتدخل الاجنبى بين المصرى ودولته حتى لو كان مظلوما ، فما بالنا لو كان مدعيا !!
    عيب أن يتدخل الاجنبى بين المصرى ودولته حتى لو كان مظلوما ، فما بالنا لو كان مدعيا !! أحمد بهجت صنع ثروته من تخصيص الأراضى له بجنيهات باعها بالملايين لعلمه مقدما بإنشاء طريق المحور ، فكان يشترى الأراضى بالفدان ثم يبعيهما بالمتر ب ١٠٠ ضعف لسعرها ، وكأى ثرى بعد المال يبحث عن السلطة وقع فى المحظور بقنوانة الفضائية بإستضافته معارضى النظام الأسبق فى الوقت الذى يعمل فيه بالقروض ، فكان أقل واجب أن يطبق القانون عليه بالحرف ، فخسر كل أمواله ، نصيحة لكل ثرى إبعد عن السياسة ، وإلا .... المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    Hazem
    2015/04/02 06:25
    3-
    15+

    الوطنية الضائعة
    (وقام برفع الدعوى ضدها -أي الدولة المصرية- والبنك الأهلى أمام المحاكم الأمريكية ـ استنادا إلى جنسيته الأمريكية ـ) مع تقديري للدكتور بهجت فإنني أعتب عليه أن يجرجر أمه (مصـــر) و يبهدلها قدام اللي يســـوى و اللي ما يســـواش علشـــان كام ملطوش هو يعلم كل العلم إن كان يستحقها أم لا !!! وهل كل هذه الأراضي الشاسعة في 6 أكتوبر كانت إرثا عن الاجداد أم هي قطع من من الأم الغالية مصـــر؟ و إذا كان الدكتور بهجت بمركزه العالي في مصر و ثروته الكبيرة و جيش من أكفأ المحامين يعملون لديه ولم يثق في قضـــاء مصر !!! فأي رســـالة يبعث بها الدكتور إلى الفقراء في بلده الحقيقية مصر الذين لا يملكون ما يمكن دفعه إلى كاتب محكمة ناهيك إلى محامي معتبر. و أي رســـالة يبعث بها إلى المستثمرين الأجانب الذين ندعو الله أن يصم آذانهم و يعمي عيونهم عن مثل هذه الأخبار.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق