رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
سفير مصر فى السعودية يطالب بوقف جلد مواطنة مصرية
ربيع شاهين
27-8-2012 | 15:13
خط اصغر
خط اكبر
5
 
عدد التعليقات
3079
 
عدد القراءات
 
محمود عوف سفير مصر في الرياض
وجه السفير محمود عوف سفير مصر في الرياض خطابا إلى الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي يطلب فيه تدخله شخصيا لوقف جلد المواطنة المصرية نجلاء وفا المحتجزة في سجن الملز.

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن القنصلية المصرية في الرياض تابعت جميع تطورات قضية المواطنة المصرية منذ بدايتها، حيث التقى بها المستشار القانوني للقنصلية عدة مرات خلال نظر القضية، كما تم عمل توكيل من المواطنة بناء على طلبها لأحد المحامين السعوديين، مع حضور المستشار القانوني للقنصلية جلسات المحاكمة.

وردا على الاستفسارات والمطالبات المتكررة للخارجية بشأن توضيح ملابسات القضية، أوضح المتحدث أن المواطنة المصرية تمت محاكمتها في عدة تهم، منها الاحتيال على إحدى الأميرات والاستيلاء منها على مبلغ 2 مليون ريال، وقد صدر حكم ابتدائى ضدها، في تهمتين من التهم الموجهة لها، بالحبس لخمس سنوات والجلد 500 جلدة.

كذلك تم عمل استئناف للحكم رفضته محكمة "التمييز" السعودية لما قدرته المحكمة من ثبوت الأدلة في حق المواطنة، بينما مازالت القضية الأخيرة المتعلقة بخلاف مالي مع أحد مكاتب تأجير السيارات، منظورة أمام المحكمة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية استمرار المتابعة الحثيثة للقضية لكل من السفير محمود عوف سفير مصر في الرياض والسفير حسام عيسى قنصل مصر العام، كما يقوم المستشار القانوني للقنصلية بحضور جلسات المحاكمة، ويجرى تقديم الدعم القانوني والمساعدة القنصلية اللازمين للمواطنة المصرية.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
5
سعيد ابوسيف
09-09-2012 01:50ص
0-
0+
ان
تحيه طيبه و بعد / الى المسؤلين في مصر نحن (60 فرد) ننعمل في السعوديه (الدمام) في منطقة تبعد عنها 200 ك دخل الصحراء نعمل في مشاريع كبرا للتنمية : عنينا من درجة حراره عليا وسؤ المعيشه كامله (الطعام _مياة الشرب ( به دود ) حياه غير ادميه ) وعدم صرف الرواتب 3 شهور وسؤ معملت مهندسي المشروع لنا . فاضطررنا الى الاضراب عن العمل لحين تحسين الحياه المعشيه وصرف الرواتب ولكن دونه جدوا . فابلغ الشرطه وتمه اتهمنه بي التدمير والتخريب وجات الشرطه دونه سوال احد تمه القبض على المصري( سعيد سعيد جمعه و عبد الهادي زكي عبد الهادي ) . ولكن فضل الله اولا ثم وقفت الرجاله اعتراض بدون وعي حتا وصل االامر الى جزبنا خارج السياره بكل قوه وبعد ذلك تحدثنه معهم و اوضحنه لهم الصوره كامله وبعده قاموا بي المعينه لم يجدو تخريب ولا تدمير بل انحازوا الي قضيتنه لولا تواطئ الجهات لخزنه حقنه كاملا . وبعد ذلك جائت قوه اخره بي الفهم الخاطئ لي القضيه قمنا بالشرح لهم فقالو لنا لا وجود لكم هنا وتمه ترحيلنا الى الاداره في الدمام وهنا منطقة العزاب . حيث وضعونه في غرف لا تصلح لي المعيشه نهائيا وتم الاتصال على السفاره واستج
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
4
محمد طه
27-08-2012 09:51ص
0-
1+
مطلوب عاجل الإفراج عنها وفضح أسباب الحكم
سعادة السفير .. الأمر أكبر من طلب التدخل نحن نبحث عن خفايا الحكم بالجلد 500 جلدة على مواطنة بريئة سكت النظام البائد عنها سكوت القبور وتركها في محبسها ولم يتحرك لأجلها أحد !!! والخبر المنشور في الأهرام اليوم جاءت به اخبار كثيرة قديمة لا جديد في الأمر ولا بيان للحقيقة فيما يتعلق بـ ـ : أسباب الاتهام / لماذا أعيد محاكمتها كيف تم تنفيذ حكم بجلدها 300 جلدة وباقى 200 !!! / ومسجونة من 3 سنوات نداء الى السفير محمود عوف لا يكفى خطابك الى الأمير لتدخله نحن نبحث عن عودتها لمصر معززة مكرمة نحتاج للوصول للحقيقة . السيد الدكتور عصام الحداد مساعد الرئيس للشؤون الخارجية آمل أن يتحرك هذا الملف على يديك عاجلا ونرى المواطنة المصرية عائدة لمصر معززة مكرمة (محمد طه )
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
3
bahram a. ahmad
27-08-2012 08:13ص
0-
0+
اول الغيث قطره
اليوم فقط عندما نقرأ مثل هذا الخبر نحس بنكهة ثورة 25 يناير وان مصر بدات تحس بابنائها من خلال رجال على مستوى المسئولية واظهار حقيقة المشكله للجماهير ربما كان المتهم مخطئ بالفعل وربما كان مظلوم ويستحق الوقوف الى جانبه فتحية الى سفير مصر بالرياض والى كل الفريق المعاون له وننتظر منه نحن ابناء الجاليه المصرية بالسعودية الكثير واناشد السفير المصرى ان يعيد النظر ايضا فى اسلوب تعامل الموظفيين بالسفارة مع ابناء الجالية المصرية وان يرتقوا بانفسهم الى مستوى المكان الذى يعملون به لانهم فى النهاية يعملون فى مكان يمثل جمهورية مصر العربية وليسو فى سجل مدنى احدى المدن النائية حتى يكتمل احساسنا بان مصر تغيرت وشكرا احد ابناء الجالية المصرية بالسعودية
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
2
ميمي
27-08-2012 04:24ص
0-
3+
لاتلصقوا بمصر تهم بعينها
في كل مكان يوجد الصالح وغير الصالح وليست مصر متاثره بمفردها بتهم النصب كما نسمع ان السعوديين جميعهم شواذ فهل نصدق كل مايقال
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
1
صلاح
27-08-2012 04:01ص
0-
0+
اخيرا
اخيرا اصبح فى صوت للسفارات المصرية الحمد لله يارب باقى السفارت تتحرك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
السبت 5 ربيع الأول 1436 هــ | 27 ديسمبر 2014
 

اعلانات

موضوعات من نفس الباب