رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
رئيسة البرازيل تصف الهجوم الإسرائيلي على غزة بـ"المجزرة"
أ ف ب
29-7-2014 | 00:17
خط اصغر
خط اكبر
1
 
عدد التعليقات
4961
 
عدد القراءات
 
هجوم اسرائيل على غزة
وصفت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف الإثنين الهجوم الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 22 يومًا بأنه "مجزرة" وإجراء "غير متكافئ"، وذلك بعدما حصد هذا الهجوم أكثر من 1085 قتيلاً فلسطينيًا، غالبيتهم العظمى من المدنيين.

وقالت روسيف في نقاش نظمته صحيفة فولها دي ساو باولو "ما يجري في غزة أمر خطر. لا أعتقد أنه إبادة ولكن أعتقد أنه مجزرة. (...) هو إجراء غير متكافئ".

وكانت الخارجية البرازيلية أدانت الأسبوع الماضي "الاستخدام غير المتكافئ" للقوة من جانب إسرائيل واستدعت سفيرها من تل أبيب للتشاور.

وردًا على استدعاء برازيليا سفيرها، وصف متحدث باسم الخارجية الاسرائيلية البرازيل بانها "قزم دبلوماسي".

وقال ايغال بالمور المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية ان استدعاء السفير "هو تجسيد مؤسف للسبب الذي يجعل البرازيل، العملاق الاقتصادي والثقافي، تبقى قزما دبلوماسيا".

وأعربت روسيف الاثنين عن "أسفها" لتعبير "القزم الدبلوماسي" الذي استخدمته إسرائيل بحق بلادها.

وقتل 47 فلسطينيًا على الأقل، بينهم 12 طفلاً، في قصف إسرائيلي على مناطق عدة في قطاع غزة الاثنين، أول ايام عيد الفطر، ما يرفع حصيلة القتلى في القطاع منذ بدء الهجوم الاسرائيلي عليه الى 1085 على الاقل، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
1
f.b.a.alshamayleh
30-07-2014 07:57ص
0-
0+
رئسة البرازيل ديلما روسيف
كيف لزعيمة في اقصي الارض يكون عندها حرقه على اطفال غزه في حين كل الزعامات العربية قاطبتا لايتحرك لها ساكن بل على العكس غالبيتهم يدعمون الاحتلال لمزيد من القتل.فهل هؤلاء الحكام عرب فانا اشك في عروبتهم
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الخميس 3 ربيع الأول 1436 هــ | 25 ديسمبر 2014
 

اعلانات

موضوعات من نفس الباب