إحالة الصحفي أحمد أبو دراع للمحكمة العسكرية بتهمة إذاعة أخبار كاذبة عن الجيش.. وأول جلسة الأحد المقبل

11-9-2013 | 16:56

أحمد أبو دراع

 

بوابة الأهرام

ذكر موقع "المصري اليوم" قبل قليل أن النيابة العسكرية، أحالت اليوم الأربعاء، الزميل أحمد أبو دراع، مراسل جريدة «المصري اليوم»، في محافظة شمال سيناء، إلى المحكمة العسكرية المركزية، وتقرر أول جلسة للمحكمة الأحد المقبل.


وأشار الموقع إلى أن النيابة اتهمت في قرار الإحالة "أبو دراع"، بأنه أذاع عمداً في الخارج أخبارًا وبيانات وإشاعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، وأدلى بأخبار كاذبة عن القوات المسلحة ونتائج أعمالها في محافظة شمال سيناء، أثناء مداهمة الجيش لقرى الشيخ زويد، عبر إحدى القنوات الفضائية العربية، مما أضعف الثقة في الدولة وهيبتها واعتبارها.


وقالت إن أبو دراع، «التقط صورًا لمواضع لأماكن محظور على المدنيين تصويرها دون ترخيص من السلطات المختصة، كما تواجد في منطقة عسكرية محظور على المواطنين التواجد بها دون ترخيص، والتقط صوراً للمجرى الملاحي لقناة السويس».

وأضافت النيابة أنه أذاع عمدًا أخبارًا وبيانات كاذبة وبث دعاية مثيرة، عبر إدلائه بأخبار كاذبة عن القوات المسلحة ونتائج أعمالها في شمال سيناء، بالقنوات الفضائية والصحف المصرية، التي يعمل مراسلاً لها، حيث عرض نتائج مخالفة لواقع الحملة الأمنية التي يقوم بها الجيش، لتطهير البؤر الإجرامية، وكان ذلك من شأنه تكدير الأمن العام، وإلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]