ماهر مقلد

صدمة سامي شرف أمام ضريح عبد الناصر

صفات كثيرة يعرفها كل من يتعامل مع السيد سامي شرف أشهر شخصية شغلت منصب مدير مكتب الرئيس جمال عبد الناصر وسكرتير الرئيس للمعلومات ثم وزيرا لشئون رئاسة الجمهورية، من أبرز هذه الصفات الوفاء المثالي والحب للرئيس عبد الناصر.

الإنسان يعرف لكنه يكابر

تفرض جائحة كورونا ضوابط لم تكن معتادة فى العالم من قبل منها التباعد الاجتماعى وهو أهم شرط للوقاية من هذا الوباء توصلت اليه الصين بسرعة كبيرة بعد ظهور الوباء فى مدينة ووهان، وبدا الأمر مستغربا بعض الشيء فى بدايته لكن بعد ان هجم الوباء على جميع دول العالم اكتشف العالم ان الحل الأول يكمن فى التباعد الاجتماعى

قصة توكل كرمان

أى حكمة تلك التى تتمتع بها هذه السيدة المسماة توكل كرمان حتى يقع اختيار إدارة فيسبوك عليها لتكون ضمن قائمة العشرين لأول مجلس حكماء لفيسبوك، وهى الشبكة التى يبلغ عدد المتابعين لها اكثر من مليار نسمة حول العالم.

زعيم كوريا الشمالية

حافظت دولة كوريا الشمالية علي خصوصيتها في أن تبقى خارج السموات المفتوحة والفضاء الرقمي كحالة استثنائية في هذا العالم مشرع النوافذ والأبواب، ولم تفلح كل المحاولات لاختراق هذه الخصوصية في ظل النظام الصارم والقاسي الذي تلتزم به وتجيد تنفيذه كنا لو كانت تعيش في عالم غير العالم الذي يجمع دول الكرة الأرضية. تمنع نشر المعلومات عنها وانتشارها كما يمتنع رئيسها صاحب الشهرة العالمية والملامح المتميزة عن التصريحات الإعلامية والحوارات إلا في المناسبات العامة فيما لا تتوقف القصص المثيرة عن سلوكياته وقراراته في إدارة الدولة وحتى مع أفراد عائلته.

المجد للهواة

فى ظل الذعر العالمى من جائحة كورونا لم تتوقف في مصر حلبة الصراع بعيدة المسافات عن الروح الرياضية والأخلاق التي يشتبك فيها نجوم الرياضة والمنتسبون للحقل الرياضي من نقاد ومحللين، في معارك دائرة وانتقادات تتجاوز الحدود المتعارف عليها، تصل في كثير من الأحيان إلى السخرية من الأشخاص بطريقة تبث الكراهية والعنصرية.

في انتظار المجهول

جائحة كورونا 2020، جعلت الواقع المعيشي يتفوق على خيال المبدع، كل ما يحدث في الأرض قد يكون مر في خيال البشر، لكن دون شك لم يطرأ على عقل إنسان في أي يوم من الأيام قبل حدوث جائحة كورونا. من كان يمكن أن يتخيل أن تتوقف الحياة في جميع قارات العالم وأن يكون العلاج هو البقاء في البيت وعدم الخروج إلى الشارع.

الأكثر قراءة

[x]