د. أسامة الغزالى حرب يكتب: كلمات حرة

ناجورنو كاراباخ!

ناجورنو كاراباخ!

جوجل!

يوم أمس الأول (27/9) احتفل محرك البحث على الإنترنت جوجل بالذكرى الثانية والعشرين لمولده.

خرافة الإخوان!

خرافة الإخوان!

الخريف!

أتى فصل الخريف! لم نكن نحتاج إلى إعلان هيئة الأرصاد عن ذلك...، فمثل كل عام أخذ الصيف ينسحب رويدًا رويدًا، ليحل محله الخريف متسحبًا متمهلًا، فحدة الحر القائظ بدأت تخف شيئًا فشيئًا، وبدأت ساعات اليوم تقصر، وأخذ البرد يتسلل إلى أجسامنا مع ساعات الليل لنمد أيدينا بحثًا عن غطاء كنا قد نبذناه طويلًا!

نتيلة راشد

نتيلة راشد

تيك توك عندنا وعندهم!

التيك توك – كما نعرف جميعًا- هي إحدى شبكات التواصل الاجتماعى التى سادت فى العالم مؤخرا منذ أن انطلقت لأول مرة من الصين فى سبتمبر 2016، أى منذ أربع سنوات بالضبط، ولكنها انتشرت بسرعة هائلة فى العالم كله. لماذا..؟ لبساطتها الشديدة كتطبيق يستطيع صاحب أى تليفون محمول (موبايل) أن يضعه فيه، مثلما يضع أى تطبيق آخر مثل فيس بوك وتويتر...إلخ.

رحيل مصري عظيم!

رحيل مصري عظيم!

هروب كارتيرون!

أقصد هنا السيد باتريس كارتيرون مدرب كرة القدم بنادى الزمالك الذى قام على نحو مفاجئ، كما جاء فى الأهرام الأربعاء الماضى(16/9) بفسخ تعاقده مع النادى

النصائح الذهبية للمستهلك المصرى!

النصائح الذهبية للمستهلك المصرى!

فلننقذ آثار السودان!

ليست هذه هى المرة الأولى التى أتحدث فيها عن الكارثة التى أحدثها فيضان النيل مؤخرا فى السودان (أنظر الأهرام 9/9)، غير أننى هذه المرة أناشد المسئولين المصريين الذين يعنيهم الأمر، وأتوجه بشكل خاص إلى د. خالد العنانى وزيرنا النشيط الرائع للسياحة والآثار ــ وأناشده بقوة ــ معاونة الأشقاء فى السودان لحماية الآثار الفرعونية (السودانية المصرية) فى السودان، المتمثلة فى مدينة مروى التى تقع شمال السودان على الضفة الشرقية للنيل وعلى بعد من الخرطوم بحوالى 200 ك م.

القضية هى فساد المحليات!

القضية هى فساد المحليات!

دروس واقعة القطار!

الواقعة التى اشتهرت وانتشرت بسرعة البرق على وسائط التواصل الاجتماعى باسم سيدة القطار، ثم تناولتها وسائل إعلام داخلية وخارجية، تنطوى فى تقديرى على مجموعة دروس شديدة الأهمية وعظيمة المغزى.

مصر والسودان والنيل!

مصر والسودان والنيل!

[x]