صلاح منتصر يكتب: مجرد رأي

منوعات

1ـ بانتهاء رمضان تنتهى خنقة الإعلانات التى تخللتها المسلسلات التى ظلت تطاردنا طوال الشهر خمس وست مرات فى كل مسلسل. أخطر ما فى هذه الإعلانات أنها تضيع مشاعر المشاهد مع أحداث المسلسل خاصة عندما تكون لها درجة من الإثارة، وقد اعترف منتج مسلسل «الاختيار» بذلك عندما عرض الحلقة 28 من المسلسل التى تضمنت ملحمة معركة «قرية البرث» التابعة لمركز رفح وشهدت استشهاد البطل أحمد منسى، عرضها بدون أن يتخللها إعلان واحد مما جعل ملايين المشاهدين يعيشون أحداث الحلقة بإحساس خاص فصلهم عن الحياة وجعلهم يشعرون وكأنهم فى داخل المعركة.

من معجزات القرآن

هل هناك كتاب حفظه الملايين عن ظهر قلب مثل القرآن الكريم؟ أليست معجزة أن يحفظ الأطفال سوره وآياته الصعبة؟ إن مؤلف أي كتاب لا يحفظ ماكتبه، لأنه كلام بشر، أما القرآن الكريم فسره أنه كلام الله.

الكمامة مرة أخرى

قال لى الدكتور حمدى بدراوى عميد كلية طب الأزهر سابقا إنه دار يوم الخميس الماضى على الصيدليات بحثا عن كمامة وقد وجد على باب كل صيدلية لافتة تقول: سعر الكمامة جنيهان ولكن عند السؤال يأتى الجواب خلصوا. وبعد أن يأس قال له سائق سيارته إنه سيحضر له كمامة بالطريقة التى يعرفها وبالفعل نجح السائق فى إحضار الكمامة ولكن بعشرة جنيهات!

بين الصين وأمريكا

وجه جورج سورس البليونير الأمريكي المعروف رسالة مفتوحة إلى الأمريكيين أوضح فيها الحقائق التالية التي يجب أن يعرفوها عن الصين:

تأجير مدفع الإفطار

تأجير مدفع الإفطار

دندنة سناء البيسي

عدت من لندن لأجد في انتظاري كتاب الأستاذة العظيمة «سناء البيسى» دندنة. وليس من السهل الكتابة عن سناء رغم معرفتي بها منذ سنوات بدايتنا في أخبار اليوم ولم يكن يبدو عليها أنها ستصبح ملكة في مجالها تنفرد بالجلوس علي قمة كاتبة مختلفة في الأسلوب والعمق والقوة والتمكن لدرجة أن الأديب الكبير نجيب محفوظ اعترف بأنه لا يستطيع أن ينافس بلاغتها.

[x]