عبدالمحسن سلامة يكتب:

الدراما والوعي

الأمر المؤكد أن الدراما الفنية تسهم بشكل أساسى فى تشكيل الوعى لكل الفئات، خاصة الفئات متوسطة التعليم، أو التى تعانى الأمية، وللأسف، لدينا شريحة فى المجتمع، ربما تزيد على 50%، تعانى الأمية، أو التعليم الأقل من المتوسط.

«امتلاك القدرة» والخروج من نفق العشوائيات

«امتلاك القدرة»... شعار يرفعه الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ توليه مسئولية السلطة فى مصر، وهو شعار ببساطة يعنى أنه لابد من أن تمتلك الدولة كل مقومات القوة فى كل المجالات الاقتصادية والعسكرية والسياسية والتعليمية والصحية والتكنولوجية، والعمرانية، لأن الدولة العصرية الحديثة لا تبنى بغير امتلاك القدرة على البقاء والتحدى ومجابهة كل السيناريوهات المحتملة.

قمة «كورونا» .. والمحاكمة الدولية!

المؤتمر السنوى الـ«73» لمنظمة الصحة العالمية، الذى عُقد يومى الإثنين والثلاثاء الماضيين، بمشاركة 194 دولة، عبر الإنترنت، تحول إلى ما يشبه المحاكمة الدولية لمشكلة تفشى فيروس «كورونا».. خاصة فيما يتعلق ببعض التساؤلات المثارة مثل: هل هناك معلومات لاتزال مخفية حوله؟.. وهل له أصل بشرى أم لا؟!

دعاء ونرمين

دعاء عاطف سيد، 22 سنة، ونرمين يسرى مجلى، 23 سنة، ممرضتان فى مستشفى الحجر الصحى بمركز ملوى فى محافظة المنيا، رفضتا الخروج عقب انتهاء عملهما لمدة 14 يوما، وتقدمتا معا بطلب تطوع لقضاء فترة إضافية فى الحجر الصحى لخدمة المرضى داخل العزل، وأكدتا أن شعارهما هو «إعادة البهجة والسعادة إلى وجوه المصابين».

المطبات «الإثيوبية» في معركة السد «الدبلوماسية»!

أكثر من 9 سنوات حتى الآن، وإثيوبيا تلجأ إلى «المراوغة» تارة، والمناورة تارة أخرى، وتظهر غير ما تبطن، وتقول معسول الكلام، لكنها تأتى بتصرفات عكسية لما تقوله وتلتزم به.

فقه النوازل .. و"كورونا"

فكرة رائعة، تلك التى قام بها الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حينما اختار كوكبة من العلماء، وشاركهم فى إصدار كتاب جديد تحت عنوان «فقه النوازل.. كورونا المستجد أنموذجًا».

انتباه..!

فيروس «كورونا» لايزال يعيش فى العالم دون علاج حاسم حتى الآن.. وفى مصر، ونتيجة عدم الوعى، بدأت الأمور تتصاعد، وأصبحنا نسمع عن إصابات يومية، تبلغ أكثر من 400 مصاب يومياً منذ نهاية الأسبوع الماضى، وهو رقم كان من الممكن تجنبه بالمزيد من الوعى لدى جموع المواطنين.

«المولود المشوه» يغتال أحلام الفلسطينيين!

«المولود المشوه» يغتال أحلام الفلسطينيين!

الطبلاوي .. وقرآن مصر

رحل الشيخ محمد الطبلاوي، عميد مملكة التلاوة، بعد أن صال وجال فى مجال قراءة القرآن الكريم ما يقرب من 70 عاما، حيث بدأ تلاوة القرآن وهو فى الخامسة عشرة تقريبا.

مجمع المحاكم .. شاهد على الفوضى!

حسنا فعل الرئيس عبدالفتاح السيسي، حينما أصدر توجيهاته إلى الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة - الأشغال العسكرية- بالبدء فورا فى عملية ترميم مجمع محاكم الجلاء، ورفع كفاءته، والذى تم إحراقه عام 2011، وأشارت وزارة العدل، فى بيان، إلى قيام لجنة مشتركة من الأشغال العسكرية ووزارة العدل، ممثلة فى الهيئة العامة لأبنية دور المحاكم، بمعاينة المبني، وطلب الرسوم الهندسية، للبدء فى أعمال الترميم، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

[x]