عبدالمحسن سلامة يكتب:

يوم الجمعة

يوم الجمعة هو يوم الإجازة الأسبوعى لمعظم المواطنين، لكن يوم الجمعة، بالنسبة للرئيس عبدالفتاح السيسي، هو يوم عمل، وربما يكون أكثر ازدحاما من الأيام العادية.

مواقع الأطفال الإباحية..!

اتصل بى أحد القراء الأعزاء محذرًا من وجود بعض مواقع للأطفال تروج للإباحية بينهم، وتقوم بنشر برامج «كارتونية» بها شخصيات مشهورة تقوم بتلك الأفعال.

إعدام قتلة فتاة المعادي

تستحق الأجهزة الأمنية التحية والتقدير لسرعة ضبط قتلة فتاة المعادى، والكشف عن العديد من الجرائم الأخرى ذات الصلة بنشاطى الخطف والسرقة فى ساعات قليلة بعد وقوعها.

الأبطال الجدد

أمس، كان حفل تخريج دفعة جديدة من أبطال الكليات العسكرية، والمعهد الفني للقوات المسلحة، وهو اليوم الذى تضاف فيه مجموعة من الأبطال الجدد إلى جيش مصر، الذى أصبح الجيش الأكبر والأقوى فى المنطقة العربية، وإفريقيا، والشرق الأوسط، والتاسع على مستوى العالم.

أكثر من 200 عام حربية

احتفال الكلية الحربية بتخريج دفعة جديدة له مذاق خاص، فهى الكلية الأقدم فى مجال الكليات العسكرية فى الشرق الأوسط، وإفريقيا، والعالم العربي، حيث أقيمت أول مدرسة عسكرية حديثة لتخريج الضباط فى مصر فى عهد محمد علي باشا عام 1811، أى أن عُمر الكلية يبلغ الآن 209 أعوام.

الأسبوع الأول

يوم السبت الماضي، انطلقت الدراسة فى المدارس والجامعات بعد تأخير اقترب من الشهر بسبب جائحة «كورونا» ومستجداتها، وما نتج عنها من تأخير الامتحانات.

من مؤامرة تفكيك الداخلية إلى بناء شرطة عصرية

من مؤامرة تفكيك الداخلية إلى بناء شرطة عصرية

الرجل «الوطواط».. حقيقة!!

سعدت بالمشاركة أمس فى احتفالات كلية الشرطة بتخريج دفعة جديدة، والتى حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهى احتفالات سنوية، لكنها أظهرت هذا العام مدى تطور وكفاءة الخريجين.

فى حضرة «مجلس القضاء الأعلى»

سعدت بزيارة المستشار عبدالله عمر، رئيس محكمة النقض، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، وقضيت ما يقرب من الساعة وسط كوكبة من رجال القضاء العظام، المستشار أحمد سعيد، رئيس الدائرة التجارية، والمستشار حسنى عبداللطيف، رئيس المكتب الفنى، والمستشار محمد عبداللطيف، مستشار رئيس مجلس القضاء الأعلى للتعاون الدولى، والمستشار خالد فاروق، مستشار رئيس مجلس القضاء الأعلى للعلاقات والإعلام.. وعدد كبير من السادة القضاة الأفاضل.

مصر الماضي والمستقبل

جهد أكثر من رائع، بذلته كالعادة الشئون المعنوية فى الندوة الـ«32»، التي عُقدت يوم الأحد الماضى بمناسبة الذكرى الـ«47» لحرب أكتوبر المجيدة. الشئون المعنوية تقوم بدور رئيسي ومحوري في مجابهة تزييف الوعى بعمل شاق ومنهجى لتوضيح الحقائق وتوفير المعلومات أمام الرأي العام.

أوهام .. وحقائق

فرق ضخم بين الأوهام والحقائق. كانت تلك إحدى الرسائل المهمة، التى ركز عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مداخلاته بالندوة التثقيفية «32»، حينما أكد ضرورة تنمية وعي المصريين، وتعريفهم بالتحديات، التى تواجه الدولة المصرية.

سيرا على الأقدام..!

جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأول، بمعرض «تراثنا»، الموجود حاليًا فى مركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس- كانت لها طبيعة خاصة جدًا.

ما بين النصر فى «أكتوبر» والنصر على «الإرهاب»

المشهد الأول: الرئيس أنور السادات يلقى خطاب النصر التاريخي تحت قبة البرلمان فى 16 أكتوبر عام 1973 والذى جاء فيه: «ربما جاء يوم نجلس فيه معا لا لكى نتفاخر ونتباهى، ولكن لكى نتذكر وندرس ونعلم أولادنا وأحفادنا جيلا بعد جيل، قصة الكفاح ومشاقه، ومرارة الهزيمة وآلامها، وحلاوة النصر وآماله».

شوقى السيد .. و«الشيوخ»

«مجلس الشيوخ- 1923- 2020» كتاب موسوعى رائع، أصدره الدكتور شوقى السيد عن هذا المجلس، الذى يمتد تاريخه إلى ما يقرب من قرنين من الزمان.

الوجه الإنسانى للحكومة

يُحسب للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن قام بتعيين مستشار طبى للمجلس، لمتابعة ما ينشر عن الحالات الصحية الإنسانية الحرجة، التى تحتاج إلى التدخل من الدولة، لإنقاذها فى الوقت المناسب.

أحمد زكي عابدين

اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، يمتلك خبرة متراكمة وضخمة؛ حيث شغل العديد من المواقع العسكرية قبل أن ينتقل إلى العمل المدني، وتقلد العديد من المناصب، بدءًا من منصب نائب وزير الإسكان، ومرورا بمنصبي المحافظ ووزير التنمية المحلية، والآن هو رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

الانتصار الأعظم

اليوم هو السادس من أكتوبر، وهو يوم من أعظم الأيام المصرية والعربية على الإطلاق، وهو اليوم الأعظم فى القرن الــ«20»، الذى شهد العديد من الانكسارات، لكنه، أيضا، شهد الانتصار الأعظم للجيش المصرى فى حرب أكتوبر المجيدة.

صالون «الأوقاف»

بدعوة كريمة من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، شاركت أمس الأول (السبت) فى أول صالون ثقافى للوزارة، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بصحبة الزملاء الأعزاء محمود مسلم، رئيس تحرير «الوطن»، ونشأت الديهي، رئيس قنوات «تن»، والإعلامي الدكتور عمرو عبدالحميد.

الاقتصاد المصري «ينجو» من «ركود» كورونا

أكد أحدث التقارير الصادرة عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن الاقتصاد المصري هو الاقتصاد الوحيد في جميع المناطق التي يعمل بها البنك الأوروبي الذي من المرجح أن يفلت من الركود في السنة التقويمية 2020، مدعومًا في ذلك جزئيًا بمشروعات البناء والتشييد العملاقة، وحدوث طفرة في قطاع الاتصالات.

إدريس وعبدالناصر..!

«ملحق» شديد التميز أصدرته صحيفة «الأهرام» يوم الجمعة الماضي، واحتفت فيه بمرور 50 عامًا على وفاة الزعيم جمال عبدالناصر.

[x]