حسين خيري

الأصل في كراهية الإسلام

الأصل في كراهية الإسلام

النجاة في الصداقة

لا يمكنك الشعور بالأمان وأنت تعيش في عزلة، وبما أنك تؤمن أن "القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود"، فلابد من يقينك بمقولة "الصديق وقت الضيق"، ولذا كان حتما البحث عن الأصدقاء، وقد يجول في خاطرك أننا نحيا في زمن أسطورة الخل الوفي، وهو اعتقاد صحيح إلي حد ما في وقتنا الحالي، غير أن الأوفياء مازالوا يعيشون بيننا،

الجمال وجهة نظر

للمطرب الجميل محرم فؤاد أغنية قديمة، تقول أول كلماتها: متلونيش خدودك ما تلبسيش حلق ـ. دا انتي بطبيعتك من أجمل ما خلق، وكلما سمعتها تصيبني حسرة، وأتمنى أمنية غالية، وهي عودة فتيات ونساء عصرنا إلى زمن جمال «محرم فؤاد».

وظائف توفر حلم الثراء للشباب

أظهر لنا البحث في هذا الملف عن وجود طريق وحيد ومختصر للحصول على وظيفة، وكذلك لتحقيق ثراء سريع، وهو يتيح أيضا لأي دولة امتلاك استثمارات ضخمة، وتكشف إحصائيات دولية عن تضاعف معدلات انتشار الألعاب الإلكترونية خلال الـ 12عاما الأخيرة، وكان حجم تجارتها عالميًا 35 مليار دولار في عام 2007، وتجاوزت حاليًا الـ 138 مليار دولار.

فوائد الصيام عن السعادة

لا يوجد شخص عاقل في الدنيا يرغب في تجنب أسباب الشعور بالسعادة، غير أن الواقع يؤكد ظهور بدعة جديدة، أطلق عليها العلماء الصوم عن السعادة، ويسير على خطواتها أشخاص عقلاء وليس فاقدي الأهلية، ويبحثون عن الاستقرار النفسي، في محاولة منهم للحد من رغباتهم المحمومة، مثل تناول الطعام بشراهة وحب الأنانية وكثرة الحديث عن الذات.

الرؤية .. الوسيط لإبراهيم

ما كانت رؤيا إبراهيم - عليه السلام - بذبح إسماعيل سوى امتداد لنهج الخليل خلال سيرته، وكانت الرؤيا بالعين نقطة الانطلاق في رحلته الإيمانية، كما جاء في قوله تعالي: «وَكَذَلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنْ الْمُوقِنِينَ»، وتراوحت رؤيا خليل الله ما بين المنام والواقع، وتعد رؤيا الأنبياء رؤيا حق من الله عز وجل، والله أعلم بكيفيتها.

نحو مستقبل أخضر

الإنسانية مهددة بالهلاك.. هكذا حذر "أنطونيو جوتيريش" الأمين العام للأمم المتحدة، ولا يقصد بتحذيره انتشار رائحة الموت والدمار في مناطق كثيرة في العالم، إنما كان يناشد القوى العالمية بتصحيح الكثير من مراحل إنتاجها من أجل مستقبل أخضر واستهلاك صحي للإنسانية.

بين متعة مشاهدة المومياوات ومقبرة الجماجم

بين متعة مشاهدة المومياوات ومقبرة الجماجم

%42 ينفقها البشر من دخلهم على الحيوانات

قرأت خبرين أحدهما يشعرك بالأسى، والثاني يثير الضحك وسخريتك، ويقول الخبر الأول أن عدد فقراء العالم ارتفع إلى ما يزيد على مليار نسمة نتيجة جائحة كورونا، والآخر يذكر إحصائية رصدها موقع "هوتيلز دوت كوم" أن الفنادق المسجلة لديه لإقامة الحيوانات الأليفة تبلغ نحو 325 ألف فندق حول العالم.

أطفال جواسيس برعاية دولية

واقع مرير يعيشه كثير من أطفال هذا العصر، والأشد مرارة استغلال أجهزة مخابرات دولية الأطفال في عمليات استخباراتية، وبداية الإحساس بوجع القلب على حياة هؤلاء الأطفال من وقت ما تخلت الآباء عن تربيتهم، وما ترتب عليه من ذوبان الأطفال في عالم الشقاء.

أنظمة دفاعية لحماية المرأة

"إللي يشوف بلوة غيره تهون عليه بلوته"، أي على الغاضبين من حوادث التحرش أن يهونوا على أنفسهم، لأن الذعر قد يصيبهم حينما يرون ما يفعله الرجل الفرنسي من مصائب في حق النساء.

السلام الداخلي طريق البقاء على القمة

انتشر الحديث عن الإحساس بالقلق والاكتئاب كانتشار النار في الهشيم، ولم تخل الأدعية المتداولة بيننا عن التوسل إلى الله لزوال الهم والغم، والكلام عن أسباب غزو الاكتئاب في النفوس يطول شرحه، والسبب الواضح هو تكرار الكوارث والحوادث القاتلة في كل منطقة عربية.

أوروبا تمحو بنين وكوماسي الإفريقية

في الأسبوع الماضي بدأنا الحديث عن الخطوات التي يجب أن نسلكها ليكون عندنا إعلام مصري حقيقي يحقق طموحاتنا ويستعيد ريادتنا الإعلامية في المنطقة في ظل التحديات المختلفة التي يعانيها الإعلام المصري، وفى مقدمة هذه التحديات تدهور المهنية وغياب العنصر البشرى المؤهل والمدرب جيدًا ليواكب التطورات التكنولوجية الحديثة، والمؤمن بدور الإعلام المهم والمحوري لبناء الحاضر وصُنع المستقبل، خاصة أن الإعلام يعد أحد أهم عناصر بناء الوعي والإدراك لدى المواطنين.

اختطاف الأطفال أكثر الجرائم ثراء

لهم الله أي أب وأم يختطف ابنهما، وتكون البشارة لهما إذا طلب مختطفوه فدية، وغير ذلك تكون الحسرة لوالديه مدى الحياة، ويصبح مصيره مجهولا، وهذا الوضع المخيف ينطبق حاليا على أهل اليمن وأهل سوريا، وكلما استشعروا أنه يلوح في الأفق عودة الهدوء لبلادهم سرعان ما تتفجر الصراعات والانفجارات من جديد، وصوت أنينهم صار لا يهدأ على قتلاهم وتشردهم وفقدان فلذات أكبادهم.

احذري زوجك رومانسي جدا

منذ أبونا آدم راسخ في العقول أن معشر الرجال يقع عليهم الهم الأكبر والمسئولية كلها ولا يحق للرجل التعبير عن مشاعره وإذا تهاون أو قصر في أحد مهامه المكلف بها من شريكة حياته تقوم الدنيا على رأسه ولا تهدأ، والغريب أن الرجل ينزلق ويستخدم في يد المرأة كسلاح للهجوم على واحد من جنسه وبمعنى آخر يتربص "الحما" أو والد العروس بزوج ابنته فور سماعه شكوى بسيطة عنه من ابنته أو أمها رغم أن الحما شرب من نفس الكأس في بداية حياته الزوجية.

حكايات عن نكرانهم الجميل

إنها الحقيقة مهما حاولوا تزييفها، وهي نكران الغرب للجميل على طول العصور، وأن كثيرًا منهم يعضون اليد الممدودة لهم بالخير، وعدد من رواد الفكر والاقتصاد الغربي ينكرون استفادة حضارتهم من علوم المسلمين، وهذا دليل يوضح تعصبهم الأعمى وعنصريتهم المتشددة التي تسير في دمائهم، وإثبات جهلهم بمبدأ أن الحضارات تتغذى من رحيق الحضارات السابقة، والفكر الإسلامي يؤمن بذلك، ويدعم مفهوم التدافع الحضاري، ويدعو إلى التعاون والتعارف بين الشعوب، كي يتحقق أكبر قدر من الاستفادة لصالح الشعوب.

ما بعد كورونا

يشترك الإنسان مع الفيل في ارتداء الكمامة، وأرغم الحجر الصحي الهنود في وقف الاعتداء على المسلمين، ونفس الحال على مستوى العالم، هدأ صوت الرصاص في منطقة الشرق الأوسط وفي أماكن أخرى في العالم، وكنت أتمنى لو يسكت تمامًا، فمنذ زمن بعيد ثار الإنسان على الإنسان، وأشعل عليه حربًا شعواء لا ترتوي من نزيف الدماء، وفجأة قفز أمامه عدو خفي لا يفرق بين عربي وأجنبي أو بين أسود وأبيض، ويهاجم كل الخصوم، ووجب على كل فرد يسكن كوكب الأرض مواجهة عدوه القادم بحزم.

السبيل لبناء الأوطان

تتألم القلوب، ويتساقط الدمع، وتضطرب المشاعر عند سقوط الضحايا والشهداء بسلاح الغدر والخيانة، ولا تبنى الأمم ولا تنهض إلا بدماء الشرفاء المخلصين، وصفحات التاريخ حبلى بالكثير من تضحيات الأوفياء في سبيل العقيدة والأوطان، وأعظم تشريفٍ لهم ترديد الأجيال بذكراهم على مر العصور، وبهذا يتحولون إلي رموز للأجيال تمنحهم الصمود والقوة.

أوصياء على البشر

أوصياء على البشر

[x]