ماجي الحكيم

أيوه مبسوطة

طول عمري وأنا أحب العيش في بلدي مصر، لم أكن يومًا من هواة الهجرة، ولم يكن لدى أبدًا رغبة في العيش خارجها ولا أعتبر ذلك ميزة أو عيبًا، وإنما فقط تقرير واقع، وبرغم ذلك مرت علي سنتين - لا يخفيان على أحد - تغير لدي هذا الإحساس وتمنيت لو أستطيع السفر، لكن لم تتح لي الفرصة كغيري.

الإخوة الأقباط

أثناء مروري بأحد الشوارع الرئيسية بالقاهرة، وبسبب الازدحام الشديد توقفت لفترة طويلة أمام قاعة مناسبات، قرأت يفط الدعاية عليها وما تقدمه من خدمات لعملائها.

ذو الوجهين فقط

كم كنا نستاء ونشعر بغضاضة عند مقابلة أو التعامل مع واحد من القلة المنافقة التي يطلق عليها "ذو الوجهين".

ماذا نحن فاعلون؟!

بعد أن عانى من أمراض عديدة وتقدم به العمر مات - المدعو مجازًا الرئيس الأسبق - وهو يحاكم بالخيانة العظمى على مرأى ومسمع من العالم.

هلاوس امرأة.. رسالة

أكتب إليك رسالة تأخرت كثيرًا، منذ رحلت انتابتني مشاعر كثيرة.

هلاوس امرأة.. صمت الوردة

كأنها كائن مفعول به لا أكثر، نعتني ونستمتع به؛ لكنه لا يدرك أنه يحتضر، وربما تعي لكننا لا نلاحظ ذلك.

هلاوس امرأة.. الرحلة

عندما يتقدم بك العمر وتحديدًا في مرحلة منتصف العمر، تعود لمرحلة التأمل وربما الفلسفة، لتقييم الأمور بشكل مختلف عما اعتدت عليه، وربما عما ستعتاد عليه لاحقا.

هلاوس امرأة.. شمعة أخرى

زادت شمعة جديدة في تورتة عيد ميلادي ولم أعد أستطيع أن أُطفئها كلها في نفس واحد، كما كنت أفعل في سنوات عمري الأولى.

هلاوس امرأة .. يومان أيهما أولا!

يوم حلو ويوم مر، تلك هي سنة الحياة، كما نحيا السعادة لابد وأن نتذوق الألم والحزن.. لنعرف اللون الأبيض يجب أن نميز اللون الأسود.

هلاوس امرأة.. العيب

منذ طفولتي المبكرة، كانت أمي تردد علي أنا وأختي مقولة أحفظها عن ظهر قلب "إللي نخاف الناس تعرفه يبقى غلط".

ذكرى سعيدة!!!

"أمر ما في أحزان يومنا، ذكرى أفراح أمسنا".. جبران خليل جبران.

هلاوس امرأة.. بيوجرافي

كلمة إغريقية أصلها لاتيني تعني دليل قراءة السير الذاتية، مع حساب زمني للتعليم والخبرات والمعارف العلمية والعملية، والمراكز التي تحققت لصاحب السيرة.

هلاوس امرأة.. العسل الأبيض

أجمع العلماء والمتخصصون والمجربون أيضًا على أهمية العسل الأبيض كمضاد للأكسدة، وعلاج أمراض القلب والكوليسترول، والأمراض الجلدية والكلى، ومقاومته لعلامات التقدم في السن وغيرها من الفوائد الصحية المتعددة.

هلاوس امرأة.. قلم رصاص

طول عمرى أحب الكتابة بالقلم الرصاص، لا أعرف سببًا واضحًا لذلك، ربما لأن خطه أحلى، يسهل مسحه وطبعًا تلك ميزته الشهيرة رغم أنى لم أكن أمسحه أبدًا إلا أثناء الدراسة فقط.

هلاوس امرأة.. الكذب

مهما كان الإنسان صادقًا، فقد يقع في خطيئة الكذب عددًا من المرات في حياته، أولًا لأنه ليس ملاكًا؛ فمن الطبيعي أن يقع في الخطأ، وثانيًا لأن بعض المواقف في الحياة لا تنجح فيها الشجاعة دومًا والتمسك بالمبادئ التي يؤمن بها.

هلاوس امرأة.. إشمعنى أنا؟!

من منا لا يتعرض لضغوط، أزمات، حروب، مشاكل، حزن، تعب، زعل واختبارات لا تنتهي؟!

هلاوس امرأة.. الضربة القاضية

فى صغر السن مع قلة المعرفة والإدراك، كنت أظن أن مغفرة الذنوب تكون بالتكفير عنها، وتمنيت أن الله "يخلص ذنوبى فى الدنيا"، بدلا من عقاب الآخرة، ونار جهنم، وكنت أرى فى أى ألم مهما كان بسيطًا ما هو إلا "شدة ودن" على غلطة اقترفتها.

هلاوس امرأة.. تدهورت يا زمن

فوجئت بنفسي أدندن مع أغنية شعبية من نوعية الأغاني الهابطة فنيا التي انتشرت مؤخرًا حين سمعتها صدفة، وأدركت لحظتها أني استسغت ما كنت أنفر منه وأحتقره، اعتدت أن أسمع تلك الأغاني من كثرة تكرارها في كل مكان وأي مكان، مهما كان مستواه وثقافة رواده.

الأكثر قراءة