ماجي الحكيم

هلاوس امرأة.. تدهورت يا زمن

فوجئت بنفسي أدندن مع أغنية شعبية من نوعية الأغاني الهابطة فنيا التي انتشرت مؤخرًا حين سمعتها صدفة، وأدركت لحظتها أني استسغت ما كنت أنفر منه وأحتقره، اعتدت أن أسمع تلك الأغاني من كثرة تكرارها في كل مكان وأي مكان، مهما كان مستواه وثقافة رواده.

هلاوس امرأة.. المراية

هلاوس امرأة.. المراية

هلاوس امرأة.. "برافو عليك"

هلاوس امرأة.. "برافو عليك"

هلاوس امرأة.. الحرب المنظمة

هلاوس امرأة.. الحرب المنظمة

هلاوس امرأة.. فروق زمنية

هلاوس امرأة.. فروق زمنية

هلاوس امرأة.. صورة وكتاب

هلاوس امرأة.. صورة وكتاب

هلاوس امرأة .. لن تكون هنا

هل خططت للمكان الذي ستذهب إليه بعد أن تموت؟! بمعنى آخر هل تعرف أين ستكون عندما تنتهي حياتك الدنيا؟!

هلاوس امرأة.. حدود المشاهير

أستطيع أن أعتبر نفسي من المدافعين جدًا عن خصوصية الأشخاص، وأنادي بتلك الخصوصية في أي منفذ يسمح لي بذلك، فالخصوصية حق دفين للجميع، ويجب مراعاتها في شتي العلاقات حتى الحميمة والقريبة جدًا، فأنصح دومًا بالحفاظ عليها بين الأزواج، الأبناء والآباء وغيرها من العلاقات.

هلاوس امرأة .. "دور كويس"

من الأمور التى تتزامن مع التقدم فى السن - حتى وإن لم تصل للشيخوخة بعد - والتى ترتبط تحديدًا بسن الأربعين "نظارة القراءة"، أول شيء ستشعر به حتى وإن كنت بكامل لياقتك وشعرك الأسود لم يزره الشعر الأبيض بعد، بشرة مشدودة وصحة حديد، لكنك أكيد تحتاج إلى نظارة للقراءة ربما لا يكون الأمر بهذا السوء فى أول الأمر، يمكنك أن تقرأ دون معاناة أو دون حتى أن تلاحظ احتياجك لها لكن مع مرور بعض الوقت الذى لن يطول ستشعر بأن هناك بعض الخطوط بأحجام معينة تستطيع أن تقرأها لكن بعدم ارتياح.

هلاوس امرأة .. الأرض الصلبة

من أكثر الأشياء التي تصيبني بالقلق والتوتر، هو الشعور بأني طائرة في الهوا، ولا أعني هنا السباحة بالخيال والسير على السحاب، والذي أعده جزءًا مني.

هلاوس امرأة.. ذهبت ولم تعد

قررت منذ فترة عدم التعليق على مايكتبه بعض الأصدقاء على الفيس بوك؛ في حالة الاختلاف التام في وجهات النظر، ذلك لأني تأكدت إن مساحة قبول اختلاف الرأي أصبحت معدومة؛ حتى مع الالتزام التام بالرد بمنطق وأدب ولياقة.

هلاوس امرأة.. فرق سرعات

من بين تلك الهلاوس التي انتابتني في هذه السن هي الحالة التي قد يكون بعضكم لاحظها بالفعل؛ ألا وهي المقارنة المستمرة بين ما كنت عليه في الماضي، وما طرأ علىَّ من تغيير؛ سواء شكلًا أو سلوكًا أو رؤية أو حتى العالم من حولي، قد لا تكون مقارنات فعلية بقدر ما هي ملاحظات للتغيرات حدثت بنعومة بالغة لم ألحظها وهي تتسرب إلى تفاصيل حياتي..

هلاوس امرأة .. السيول الكريهة

لا أجد نفسى بارعة فى الكتابة عن السياسة والأحداث اليومية؛ لذلك أبتعد عن تحليل ما لم أدرسه وليس لدي خبرة فيه .

هلاوس امرأة.. إلى متى!!

أتممت منذ ساعات قليلة سبعة وأربعين عامًا، الحمد لله على سنوات العمر الجميلة مهما حملت من آلام بسيطة إلا أنى طبعًا محظوظة في العموم.

هلاوس امرأة.. الثور

زى الشجرة أنا.. جذوري في الأرض ثابتة من ييجي خمسين سنة.. وفروعي دايمًا طايرة بترفرف في السما..

هلاوس امرأة.. آه لو تعرف!!

منذ عرفت الحروف واللغة واستطاع لساني أن ينطق بالكلمات، وأنا أجادل أبي في أمور عديدة، أكثرها تكرارًا هو من منا يحب الآخر أكثر، فكان يقول لي إنه يحبني جدًا، وكان ردي دائمًا أني أحبه أكثر، فيرد عليَّ بالتالي إنه يحبني أكيد أكثر، وهو ما كان يثير غضبي جدًا وأصر إصرارًا شديدًا على أن حبي له أكبر وأكبر.

هلاوس امرأة.. ماذا ننتظر؟!

فنان الشعب سيد درويش رحل وهو في سن الحادية والثلاثين، بعد أن قدم أعمالاً بعثت النهضة الموسيقية في مصر والعالم العربي، من ضمنها أعمال من ألحان الشيخ سلامة حجازي، والشيخ حسن الأزهري، والتي شكلت وجدان الأجيال التالية..

هلاوس امرأة.. القلب الأسود

عشت سنوات عمري وأنا مخدوعة في تلك الشخصية الكامنة بداخلي، تصورت نفسي دائمًا إنسانة متسامحة، قلبى الكبير يمحو ذاكرة العقل تجاه كل ما يغضبني أو يؤذيني.

هلاوس امرأة .. الشجرة

على مدى سنوات طويلة بعيدة، كنت أشاهد سيدات وقد تبدل حالهن بسبب ضغوط، صدمات أو جروح .. أرى الواحدة منهن وقد ذبلت إبتسامتها، تباطأت خطواتها وخفتت كلماتها.