Close ad

على محمود

9-5-2017 | 15:39
المؤكد أن حل أزمة البطالة لن يأتي من خلال تعيين الخريجين في أجهزة حكومية ضاقت بمن فيها.. وواهم من يعتقد أن الشهادة تمثل وثيقة ملزمة للحكومة بتعيين حاملها.. ومن ثم لم يعد هناك مفر من تغيير ثقافة العمل وتطوير مفاهيم التشغيل.. واعتقد أن الحكومة التي أغلقت أبوابها في وجه الخريجين يقع عليها مسئولية رسم سياسات جديدة توفر فرص العمل البديلة من خلال خطة مدروسة لنشر المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
4-5-2017 | 20:54
في يوميات الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، هناك سؤال يطرح نفسه على صانع القرار الاقتصادي، وهو كيف تتم السيطرة على التضخم الذي سجل رقمًا قياسيًا بتجاوزه الـ30% لأول مرة منذ عقود؟..
24-4-2017 | 15:07
على مدى عقود ظلت التنمية في سيناء مجرد شعارات جوفاء تطلق في الهواء حتى إن البعض ظن أن التعمير فى سيناء لم يكن هدفًا للدولة بعد معركة التحرير، وبرغم الخطط والإستراتيجيات التي تم الإعلان عنها خلال هذه العقود فإن واقع الأمر يؤكد أن هذه الأرض الطيبة لم تشهد أي تحرك عملي مسئول يستثمر ما بها من ثروات طبيعية حباها بها الله، وتحولت هذه الخطط إلى مجرد حبر على ورق..
13-4-2017 | 19:23
يتصف الكاتب البريطاني روبرت فيسك بالخداع والمكر المهني، ويملك من الحيلة ما يجعل من حبر قلمه، سمًا قاتلًا، فقد دأب خلال الأشهر الماضية على بث سمومه عبر سلسلة مقالات في صحيفة "الإندبندنت" البريطانية ضد مصر ضمن حملة غربية تقودها بعض الأقلام في كبريات الصحف العالمية؛ حيث جاء مقال الصحفي البريطاني المتخصص في شئون الشرق الأوسط قبل أيام بعنوان "داش تصل لقلب مصر" كاشفًا عن مغالطات مهنية واضحة..
10-4-2017 | 02:03
حين يتعلق الأمر بالأمن القومي، فإن المسئولية الوطنية تقتضي أن ترتفع مؤسسات الدولة إلى مستوى التحديات، وترتقي إلى حد المسئوليات؛ لأن الحدث جلل، والمصاب أليم، وإذا كان الوطن قد تلقى الطعنات الواحدة تلو الأخرى من إرهاب غادر يتربص بهذا البلد؛ لهز استقراره وضرب وحدته، فإن التعاطي مع ضربات الإرهاب الأسود الذي وصل ذروته وبلغ حد جنونه إلى استهداف مواطنين مصريين يؤدون طقوسهم الدينية، يتطلب كل فعل وطني مسئول يكشف هذه العناصر الإجرامية..
6-4-2017 | 18:08
بئس الإعلام الذي لا يرى فيما تحقق بجبل الحلال بسيناء إنه انجاز عسكري يستحق أن يكون مادة ثرية للنقاش وموضوعا غنيا للحوار .. وملحمة وطنية تروى للصغار والكبار ..لقد كاد أن يتحول جبل الحلال إلى اسطورة بسبب ما كان يروى عن التحصينات والتجهيزات العسكرية التي شيدها الإرهابيون وعتاة الإجرام في هذه المنطقة الصحراوية الوعرة التي تمتد لنحو 60 كيلو متر حتى أنه كلما وقعت عملية إرهابية كبرى كان يقال أن منفذوها من جبل الحلال
2-4-2017 | 19:10
من يراجع ملف العلاقات المصرية – الأمريكية خلال العقود الماضية سيكتشف دون عناء في البحث أو مشقة في التحليل أن واشنطن نجحت في ربط العلاقة مع القاهرة بتحقيق مصالحها، ورهن أي اتفاقيات تعاون بخدمة أهدافها.
27-3-2017 | 16:14
ثمة تشابه بين موقع انعقاد القمة العربية بمنطقة البحر الميت في الأردن، وأحوال العرب التي وصلت إلى حد الموت أيضًا، وكأن القدر أراد أن يكون أعمق منخفض على كوكب الأرض والذي يبلغ عمقه 417 مترًا عن مستوى سطح البحر مكانًا معبرًا عن حال أمة هبط بها تردي الأوضاع إلى منحدر بلا قاع، ومجسدًا لما حل بها من تدمير وتخريب سقط بها إلى هاوية التقسيم والتقزيم، وعاكسًا هوية سقطت في هاوية الضعف فراحت معها العروبة وتلاشى فيها العرب.
23-3-2017 | 13:24
كلمات أمهات الشهداء وزوجاتهم وأبنائهم في الندوة الثقيفية التي نظمتها القوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد وحضرها الرئيس السيسي تهتز لها الأبدان، وتلين لها القلوب وتنحني لها الرءوس إجلالًا وتقديرًا وإكبارًا لما حملته هذه الكلمات من مشاعر وطنية نبيلة، وما جسدته من إرادة قوية تؤكد أن هؤلاء الأبطال الأبرار الذين وهبوا حياتهم عن طيب خاطر للوطن من أجل أن تبقى مصر، يقدمون لنا المثل الأعلى والقدوة الحسنة في حب الوطن، نعم إنه درس في الوطنية والتضحية.
19-3-2017 | 23:53
يبدو أن النظام التركى الأردوغانى فقد صوابه وأعمته أطماعه واستبداده وبدلا من أن يركز فى قضايا شعبه , ويهتم بقضايا مواطنيه راح يفتعل الأزمات ويفجر المشكلات هنا او هناك .. حتى وصل به الأمر أن يفتش فيما يكتب على فيسبوك ويلاحق كل صاحب رأى حتى لو كان خارج حدود سلطاته
14-3-2017 | 20:18
..وكأنه أراد أن يوجه رسالة.. هكذا تلقيت تصريحات وزير الصحة الذي نجا من تغيير كان عليه محتومًا حول العلاج المجاني.. ضاربًا بدستور الثورة عرض الحائط، ومنتهكًا ثوابت الدولة المصرية.. إذ إنه زعم أن مجانية التعليم والصحة التي أقرها الزعيم جمال عبدالناصر كانت سببًا في انهيار المنظومة التعليمية والصحية في مصر..
الأحدث
الأكثر قراءة