أحمد سعيد طنطاوي

ممشى أهل مصر.. وكورنيش الإسكندرية

ممشى أهل مصر قنا سوهاج القاهرة كوبري قصر النيل كوبر 15 مايو كورنيس الإسكندرية قصر المنتزه الخديو عباس حلمي الثاني الملك فؤاد الأول

فى اليوم العالمي للتسامح.. الحل بسيط

القمة العالمية للتسامح دبي ابن منظور نيلسون مانديلا أحمد سعيد طنطاوي الأهرام بوابة الأهرام اليوم العالم للتسامح اليونسكو فولتير لسان العرب الأمم المتحدة

متحدون نقف.. متفرقون نسقط.. ولكننا لا نفعل

تأخرت في القاهرة منذ أسبوع، فذهبت إلى ركوب الميكروباص من موقف عبود؛ لكي أعود إلى منزلي في مدينة منيا القمح.

الكتابة على حافة المخاطر

هناك روايات تأخذك من أول صفحة حين تقرأها، حتى تشعر معها أنها تلمسك وتكتبك داخل شُخوص وأماكن الرواية نفسها.. ولذلك أعتقد أن الكاتب أشرف أبو اليزيد، تفوق على نفسه فى رواية الترجمان، طالما وصل إلى هذه النقطة من الكتابة وهذه الطريقة فى السرد.

ناسا وليبيا وقوة الأهرام الناعمة

بعد رجوعي من "مهرجان الأهرام الثقافي" في البحرين بعدة أيام.. قرأت قصة فتاة مصرية مفعمة بالجنون والعبقرية.. جلست الفتاة على حسابها في إنستجرام وكتبت رسالة إلى ناسا تخبرهم فيها بفكرتها المجنونة.

حين صنع الجمال أول مدرسة نظامية

جامعة البحرين - مدرسة الهداية الخليفية مهرجان الأهرام الثقافي المنامة البحرين - أول مدرسة نظامية فى مملكة البحرين فى 1919

الأمل.. لو لم نجده لاخترعناه

هل كان نزار قباني محقًا حينما كتب أن: "الحُبُّ في الأرضِ، بعضٌ من تخيلنا.. لو لمْ نجـدهُ عليهـا.. لاخترعناهُ".. أعتقد أن هذه العبارة تسير في اتجاه الأمل أكثر مما تسير في اتجاه الحب.

حين استغلوا ضعفنا!!

موقفان مرا بى خلال الأسبوع الماضي، وحدثا فى يوم واحد، سأحكيهما بالترتيب.. يربط بينهما شيء واحد وهو الضعف.

هل يجب أن نشرب من البحر؟!

بعدما انتهيت من أكل قطعة الكيك، ظللت ممسكًا بالغلاف الفارغ الذي كان يلف قطعة الكيك، كنت ساعتها أسير في اتجاه محطة رمسيس للقطارات أنظر إلى الأرض باحثًا عن صندوق للقمامة ألقي فيه الغلاف الفارغ.. ولكن للأسف لم أعثر على أي صندوق للقمامة في هذه المنطقة الحيوية.

المواطن المطحون وضريبة المحمول

منذ عدة شهور - وبالتحديد في 23-11-2016 - جلست ومجموعة كبيرة من صحفيي الاتصالات في ضيافة المهندس مصطفى عبدالواحد، القائم بأعمال رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لنناقشه خلال مؤتمر صحفي، وكعادة كل المؤتمرات الصحفية، تقدم كل زميل بسؤاله، وتلقى تعقيبًا عليه، لكنني طرحت شكوى في صيغة سؤال، ولم أتلق تعقيبًا عليها حتى يومنا هذا، ومازلت منتظرًا..

فجل بلدي أم مركز تجاري

عبر صفحته الشخصية في وسائل التواصل الاجتماعي، ومن خلال فيديو قصير - لم تتجاوز مدته الدقيقة - بث مواطن بحريني واقعة تلاعب أحد المراكز التجارية الشهيرة في سعر المنتج بين الموجود على الرف، ونقطة البيع.. وبعد مرور 3 ساعات فقط، أصدرت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بالبحرين قرارًا بالإغلاق الإداري لكل فروع المركز التجاري الشهير لمدة 15 يومًا، وإحالتهم للتحقيق.

هل مللنا من الإدانة؟!

جريمة بشعة في الشرق، وأخرى فى الغرب، ذبح صبي سوري من أصل فلسطيني يدعى عبد الله عيسى على يد جماعة تسمي نفسها "حركة نور الدين الزنكي" في مخيم حندرات شمال حلب.. وذبح القسيس جاك هامل Jacques Hame داخل كنيسته "سانت إتيان دو روفراي"..

سلامٌ عليك يا كلاي

قليلون هم من يضعون بصمتهم على هذه الأرض.. وقليلون هم من يغادرونها والجميع يحترمهم.