• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

خالد الديب

14-6-2017 | 22:14
عندما يعتلي خطيب الجمعة درجات المنبر.. ويبدأ في إلقاء السلام علي المصلين.. عليك أن تتأكد أن فضيلته شايل سيفه في يده.. وعليك ــ وهذا هو الأهم ـ أن تظل متابعا له في كل «شاردة وواردة» حتى تطمئن إلى أنه لم يترك السيف حتى نهاية الخطبة.
31-5-2017 | 21:29
فى شهر رمضان من كل عام أكتب عن «موائد الرحمن» مناشدًا المقتدرين الاهتمام بها.. والتوسع فيها.. لأنها توفر وجبات لسكان المحروسة بعد صيام يوم كامل خاصة فى شهور الصيف.
24-5-2017 | 20:22
خرج علينا وزير إحدى الدول الشقيقة وقال: «يجب أن يكون شهر رمضان 13 يومًا في فصل الصيف.. لأن عدد ساعات الصيام في فصل الشتاء يعادل صيام 13 يومًا فقط في فصل الصيف.. وواصل الرجل تفسيره العجيب والغريب واخترع ما سماه الوحدة الرمضانية.. ويقصد بها عدد ساعات الصيام في اليوم.. وحددها بـ 8 ساعات يوميا».. انتهت أقوال الرجل.. ونأمل أن يتأكد المقربون منه إن كان يصوم من الأصل أم لا.. وإن كان يصوم ما هي عدد الساعات التي يصومها؟
17-5-2017 | 20:14
جلس تلاميذ مدرسة الضياء الابتدائية بصنعاء يؤدون امتحانات نهاية العام بالملابس الداخلية.. بسبب ارتفاع حرارة الجو.. وانقطاع التيار الكهربائى.. وراح المراقب يشجع التلاميذ فخلع قميصه.. ثم فانلته الداخلية.
10-5-2017 | 20:44
إياك أن تذهب لشراء بطيخة دون أن تحمل الموبايل.. وتتأكد من أن شحنه تمام.. في الماضي كنت تذهب إلى سوق الخضار والفاكهة لتشتري البطيخة.. الأحوال تبدلت كما يقول يغنى أحمد شيبة .. المكان الحقيقي في المستقبل لبيع وشراء البطيخ سيكون أسفل محطات المحمول.. لأن البطيخ من الآن فصاعدا ارتبط بالتكنولوجيا..
3-5-2017 | 20:27
فى مصر أراد بعض الشياطين ممن يكرهون الوطن والمواطن أن يجمعوا أموالًا من الحرام ويتخلصوا من أغلب أهل المحروسة.. الشياطين قرروا منذ سنوات استيراد وتصنيع قطع غيار وزيوت وشحوم وفرامل مغشوشة.
26-4-2017 | 20:50
في خطة إنشاء أي مستشفى جديد على أرض المحروسة.. لن تعتمد الجهات المسئولة الرسم الهندسي إلا إذا تضمن «ديسكو» يليق بالمستشفى.. ويليق بمزاج الأطباء والممرضين والمرضى.. والمستشفيات القائمة حاليًا بات لزامًا عليها أن تبادر بتجهيز مكان يصلح للديسكو.. لأنه من غير المعقول أو المقبول أن تستمر منشأة طبية في مصر بدون ديسكو.. لأن هذا يتنافى مع قواعد الطب في مصر.. والتي لا علاقة لها بأصول الطب في أي مكان.. حتى في بلاد «واق الواق».
19-4-2017 | 20:28
على طريقة برامج المسابقات.. نقترح على وزارة التموين إجراء مسابقة يومية من خلال أحد برامج الفضائيات.. وستنال الاهتمام والمتابعة من كل سكان المحروسة.. والمسابقة هي: «اختيار بعض السلع في كل حلقة.. وعرض 50 سعرًا لكل سلعة.. وتطلب الوزارة من المشاهدين معرفة السعر العادل للسلعة.
12-4-2017 | 20:16
أخيرًا اكتشفنا سر جنون الأسعار في بر مصر.. وخلال أيام ستقضي الحكومة على انفلات الأسعار.. لكي تنعم الناس براتب الشهر.. وتدخر جزءًا منه كما كان يحدث.. ولا أدري كيف كان الحل أمامنا.. وعجزنا عن رؤيته.. والشكر ـــ كل الشكر ــ للسيد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك الذي وضع يده على الحل.. واكتشف ما عجزت حكومات سابقة وحالية عن اكتشافه.
5-4-2017 | 19:11
قريبًا قد يضطر المرضى وهم في طريقهم إلي غرفة العمليات إلى اصطحاب «بودي جارد» معهم.. ليقوم بتفتيش الطبيب قبل دخوله إلى غرفة العمليات.. ومنعه من حمل هاتفه المحمول.. لأن بعض السادة الأطباء خانوا ــ أكرر خانوا ــ العهد وتركوا ضمائرهم في المنزل مع الأثاث والمتعلقات الخاصة.. وراحوا يلتقطون «صور سيلفى» للمرضى.. تمهيدًا لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
29-3-2017 | 19:46
عبر «الواتس آب» تلقيت من صديق مقيم بالعاصمة البريطانية لندن فيديو لمجموعة من الشباب.. ذهبوا لحضور جنازة صديق مقرب لهم.. وأسرع الشباب واقتربوا من جثمان صديقهم.. وسرعان ما وضعوا فى فمه سيجارة تحتوى على مخدر الحشيش.. ثم أشعلوا السيجارة.. وبرر الشباب ذلك بأن الراحل كان يعشق تدخين السجائر التى تحتوى على الحشيش.. ونشرت بعض المواقع أن المتوفى مواطن بريطانى يقيم فى لندن..
22-3-2017 | 18:48
طفرة جديدة تحسن من وضع المعلم في مصر اقتصاديًا واجتماعيًا.. فبعد أن كانت الناس تحسده على دخله الكبير من الدروس الخصوصية.. بات اليوم محظوظًا بعد أن أصبح معلمًا وحلاقًا في الوقت نفسه.. الأمر الذي سيدفع شباب المحروسة للعمل في حقل التعلم.. وإذا عرف السبب.. بطل العجب..
15-3-2017 | 19:43
أن يحتفل زوجان بعيد زواجهما العشرين في طقوس ومراسم تشبه إلى حد كبير مراسم ليلة الزفاف.. فهذا أمر يحسب للزوجين لا عليهما.. ما أكثر الحكايات التي بدأنا نسمعها ونشاهدها بالصوت والصورة على مواقع التواصل الاجتماعي حول احتفال الأزواج بعيد الزواج في جو يكاد يكون صورة طبق الأصل من ليلة الزفاف.
8-3-2017 | 21:02
منذ أيام ألقت أجهزة الأمن القبض على عصابة مارست أعمال الدجل والشعوذة عرفت بـ «شبكة أم خديجة المغربية».. وانتشرت الحكايات حولها.. فهناك من قال إن «أم خديجة» لا وجود لها من الأصل.. وإن الشبكة استغلت الاسم لكي تصدر الوهم لجمهور المغفلين.. من المتعاملين معها.. والبعض رأى أن أم خديجة شخصية حقيقية بارعة في أعمال الدجل والشعوذة.
1-3-2017 | 20:36
خلال خطبة الجمعة بمسجد النور بالعزبة الحمراء مركز بيلا وقف المواطن «...» يطلب من الإمام أن يفصل بينه وبين المواطن «....» في نزاع نشأ بينهما مؤخرًا.. فطلب الإمام منه أن يؤجل ذلك إلى ما بعد الصلاة.. ولكن الرجل أصر ودفع الإمام إلى التوقف عن استكمال الخطبة.. وسرعان ما أمسك بالحذاء وقذف به خصمه الجالس وسط المصلين.. ثم انهال عليه ضربًا.. حاول المصلون التدخل للفصل بينهما.. وحدث هرج بالمسجد.. وسارع الحضور للخروج من المسجد.
22-2-2017 | 20:30
في مصر.. جهاز سري لحماية التجار وجشعهم شعاره «قل جهاز سري لحماية التجار.. ولا تقل جهاز حماية المستهلك».. هذا الجهاز لا يعترف بأن في مصر وزارة للتموين.. ولا يعترف بحق المواطن في سلعة مطابقة للمواصفات.. بسعر معقول وفقًا لهامش ربح مناسب.
15-2-2017 | 20:27
رحل عظماء الشعر الرومانسي قبل أن يعيشوا اللحظة التي تقوم فيها حواء بحرق فستان الزفاف عقب الطلاق من شريك العمر.. وتغنى الشعراء وأتحفونا بكلمات مؤثرة عن الفراق ودموع المحبوبة.. ولحظات الشجن والحزن.. ولكن الجديد في زمن العجائب هو انتشار ظاهرة حرق فستان الزفاف بعد أن تكفر حواء بالحياة مع الرجل.
8-2-2017 | 19:41
أحسن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية صنعًا عندما وقع قرار «تعيين ميت» رئيسًا لمدينة الرديسية بأسوان.. إياكم أن تلوموا الرجل أو أن توجهوا له سهام النقد.. لأنه خفف عن جموع الشعب الألم وجعلهم يضحكون حتى الثمالة.. فما أكثر هموم الحياة التي يعاني منها الناس..
1-2-2017 | 20:02
فجأة منذ أيام هاجت الدنيا وماجت في شوارع القاهرة.. البعض يسكنه الدهشة.. الكل يسأل..إلى أين تتجه هذه الجحافل من البشر؟!.. وبدأت هتافات الجماهير تطالب بالزحف العاجل إلي وزارة التربية والتعليم.. ولكن لماذا هذا المكان.. وفي هذا التوقيت؟..
25-1-2017 | 19:14
ما أصعب أن تكتب عن الراحل العظيم الأستاذ سامي دياب.. لأن الحيرة ستتملكك من أين تبدأ؟.. وكيف تستطرد؟ .. ومتى تتوقف؟.. الضمير سيؤنبك لأنك كتبت عن الراحل شيئا.. ولم تكتب أشياء مما يجب أن تقوله للقارئ عن إنسان نادر الوجود.