الترجمان يشهد مناقشات منظمة "الأونكتاد"حول التطبيق الأمثل لقانون المنافسة

27-7-2011 | 13:59

 

محمود حلمى

شارك وفد من جهاز حمايه المنافسه ومنع الممارسات الاحتكاريه برئاسه الدكتور سامح الترجمان، رئيس الجهاز، في مؤتمر منظمه الامم المتحده للتجاره والتنميه (الاونكتاد) حول قانون وسياسه المنافسه بمدينه جنيف بسويسرا.

وشارك الجهاز ضمن فعاليات اجتماعات مجموعه الخبراء الحكوميين الدوليين حول قوانين وسياسات المنافسه، حيث تم عقد العديد من المناقشات واجراء مراجعات ومقارنات بين مختلف قوانين وسياسات المنافسه حول العالم.
تركزت المناقشات حول التصميم والتطبيق الامثل لقوانين وسياسات المنافسه ومدي اهميه التعاون الدولي وتبادل الخبرات والمعلومات والدعم الفني لبناء وتعزيز قدرات العاملين في اجهزه المنافسه خاصه الاجهزه حديثه العهد.
واكد الدكتور سامح الترجمان، ان هذه المشاركه جاءت انطلاقًا من حرص جهاز حمايه المنافسه علي الاستفاده من الخبرات الدوليه في مجال المنافسه وتبادل وجهات النظر بما يصب في تطوير وتعزيز اداء الجهاز ولضمان افضل تطبيق لقانون حمايه المنافسه في السوق المصري.
وعلي جانب آخر، تقدمت تركيا اثناء المؤتمر بدعوه جميع الدول الحاضره الاعضاء في منظمه المؤتمر الاسلامي الي اجتماع تحضيري لتعزيز التعاون في مجال المنافسه بين دول المنظمه. واعربت تركيا عن نيتها لعقد مؤتمر في اسطنبول في ديسمبر 2011، يتناول اوجه وسبل الدعم الفني الذي يمكن ان تقدمه تركيا في مجال المنافسه، وسوف يقوم جهاز المنافسه التركي بارسال استبيان للدول الاعضاء للتعرف علي ما تم انجازه في مجال المنافسه لتقييم الدعم الفني المطلوب.

الأكثر قراءة