رئيس هيئة التنمية السياحية: طرح 350 ألف متر لإنشاء محطة للطاقة الشمسية بمرسى علم

23-9-2012 | 14:27

 

أ ش أ

قال اللواء طارق سعد الدين رئيس هيئه التنميه السياحيه، ان الهيئه ستطرح 350 الف متر لانشاء محطه للطاقه الشمسيه في مرسي علم بقدره 20 ميجاوات، ويتم طرحها بعد اكتمال الشروط الفنيه بالتعاون مع وزاره الكهرباء وهيئه الطاقه الجديده والمتجدده اواخر الشهر المقبل، ويتكلف الكيلووات 80 قرشا فقط فيها.


جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئه التنميه السياحيه مع وفد الماني الذي عرض اقامه محطات طاقه شمسيه لخدمه المنتجعات السياحيه في مدينه مرسي علم.

واضاف سعد الدين، ان الهيئه ستدرس العرض الالماني بدقه والاستثمارات المقرره في المشروع الالماني ومقارنته بالعروض التي تلقتها الهيئه لتنفيذ ذات المشروع، مشددا علي ان هذا المشروع استراتيجي مستقبلي يحل مشكلات الطاقه الكهربائيه في مدينه مرسي علم نظرا لغياب مصدر للغاز الطبيعي هناك بالاضافه الي عدم وجود ايه محطات كهرباء حكوميه وتعتمد المحطات علي السولار المرشح لرفع الدعم عنه مما يزيد من اسعار الكهرباء.

واكد ترحيب كل المستثمرين في منطقه مرسي علم بالمشروع الجديد، والذي سيخدم الطاقه الفندقيه هناك من خلال توفير الطاقه الكهربائيه وتثبيت اسعارها بصوره تعود بالفائده علي الاستثمارات الضخمه الموجوده هناك سواء الحاليه او المستقبليه.

واوضح ان الهيئه ستطرح اقامه منتجع صحي علاجي عالمي في نهايه الاسبوع المقبل، ويتم اعداد الكراسه الخاصه بالمشروع حاليا، وهو يقع علي مساحه مليون متر في منطقه العين السخنه وهو يشكل نقله كبيره للسياحه العلاجيه في مصر وسيكون بدايه الانطلاق الواسع في هذا المجال السياحي الهام.

الأكثر قراءة