"هيبكا" تستنكر القتل العشوائى لأسماك القرش بشرم الشيخ

19-12-2010 | 19:47

 

داليا فاروق

اعربت منظمه حمايه البيئه بالغردقه "هيبكا" في تقرير اصدرته اليوم عن استنكارها عمليات القتل العشوائي لاسماك القرش بشرم الشيخ. وجاء عنوان التقرير صادمًا "انقذوا القروش من عمليات التحرش".

واكدت المنظمه ان سلطات جنوب سيناء تقوم الآن بقتل عشوائي لاسماك القرش علي خلفيه الحوادث التي قام بها مؤخرًا، وادت الي مقتل سائحه واصابه اربعه آخرين.
واشارت المنظمه الي ان هذه الافعال ضد قوانين حمايه البيئه التي تطبقها المحافظه في تجريمها قتل اسماك القرش، الا انه تقوم الآن بعمليات القتل، التي ليست فقط انتهاك للقوانين المصريه والتي تحظر بوضوح اصطياد وقتل والاتجار في اسماك القرش منذ عام 2006 ، ولكنها ايضا تسبب اضرار كبيره علي النظم الايكولوجيه التي تعاني بالفعل من الدمار والصيد الجائر وتدهور الماء والتلوث.
واكدت المنظمه ان اسماك القرش هي جزء لا يتجزا من الانظمه الايكولوجيه البحريه ولها وظيفتها، وكان نضوبها في جميع انحاء العالم بالفعل آثار كارثيه علي مجموعه متنوعه من الحياه البحريه.
وحذرت "هيبكا" من عمليات صيد وقتل القروش المحليه التي تعتبر من اسوا التدبيرات او الاجراءات لحمايه شواطيء شرم الشيخ من وقوع اي حوادث او هجمات للقروش مستقبلاً، مطالبه السلطات بجنوب سيناء من التوقف فورًا عن عمليات قتل القروش.

الأكثر قراءة