بالصور.. عودة الطلمبات الحبشية بقرية المدامود بالأقصر بسبب الانقطاع الدائم للمياه

28-7-2012 | 18:28

1

 

الأقصر- إيمان الهواري

مشكلة خطيرة باتت تهدد حياة الأهالي بقرية المدامود بمحافظة الأقصر التي تعاني من انقطاع دائم لمياه الشرب دون مبرر واضح، ودون سابق إنذار مما يضطرهم لاستخدام الطلمبات الحبشية غير النقية، مما يعرض الأطفال والشباب والشيوخ بالقرية للأمراض والأوبئة.


لم ترد الشركة القابضة للمياه على الشكاوى المستمرة وتدعى عدم المسئولية لقلة المياه, مع العلم أنه تم إعطاء أكثر من وعد لحل المشكلة ولم يتحقق شيء على أرض الواقع.

يقول صلاح عبد العاطي, من أهالي القرية: نعاني من الانقطاع الدائم والمستمر لمياه الشرب ونستخدم الطلمبات الحبشية كبديل، حيث إن المياه تأتى بشكل ضعيف جدا لمدة ساعة فقط يوميا كما إنها مياه غير صالحة للشرب.

يشير على محمد عبد النبي، من قرية المدامود: "إننا لا نرى مياه شرب نهائيا في الحنفيات، مما يضطرنا استعمال المياه الجوفية عن طريق الطلمبات والتي أيضا تكون مختلطة بمياه الصرف الصحي، والذي نتج عنه إصابة العشرات بأمراض الفشل الكلوي والكبدي والمعدية".

ويؤكد عبد النبي أن أهالي القرية قدموا شكاوي عديدة للمحافظة وشركة المياه إلا أن المسئولين يفسرون يؤكدون أن لهم انقطاع المياه على مستوى المحافظة".

وتقول نجلاء فتحي يونس من أهالي القرية: "أغيثونا من الانقطاع الدائم للمياه حيث أنه لا توجد قرية بالمحافظة لا يوجد بها مياه للشرب وعندما نشكو للمسئولين يتم إرسال فنطاس أو اثنين مياه، ثم تعود إلى ما كانت عليه، ونحن نطالب المسئولين بضرورة وجود حل سريع وتوفير المياه بصورة آدمية".

وفى السياق نفسه اعترف علاء الهراس، سكرتير عام المحافظة لـ"بوابة الأهرام" أنه توجد أزمة بمياه الشرب في قرية المدامود إلا أن المشكلة في طريقها للحل بعد قيام المسئولين بشركة المياه بترصيد المياه من مركز طيبة، مشيرا إلى أن القرية بعيدة عن المحافظة لذلك المياه تأتي ضعيفة أو تكاد تنقطع طوال اليوم.




.