تطوير حديقة الحيوان فى بنى سويف

4-12-2010 | 17:37

 

بنى سويف- عماد أبوزيد

اعلن الدكتور سمير سيف اليزل، محافظ بني سويف عن اعداد مخطط جديد لحديقه الحيوان بالمحافظه، يتضمن برنامجا زمنيا ومقايسه تقديريه، لتكلفه الاعمال تسهم فيه المحافظه، ويشمل اعمال المرافق من الطرق الداخليه، واعاده تشجيرها وتهذيب الاشجار وترميم دورت المياه.

اضاف المحافظ انه ستتم اضافه مجموعه من الخدمات، مثل الكافتيريات والعاب اطفال، حتي تكون عامل جذب لرواد الحديقه، خاصه من الاقاليم وتلاميذ المدارس وطلبه الجامعات، وتضيف مزارا سياحيا يسهم في دفع حركه السياحه الداخليه بالمحافظه، بعد اقامه مجموعه من المرافق والمتنزهات، تمثلت في حديقه الشلال والنصر.
كان المحافظ قد قرر في وقت سابق تخصيص اجزاء من الحديقه بالمجان، بعد تاجير الحدائق لتحقق اقصي استفاده لاسر واهالي بني سويف، واتاحه ممشي علي كورنيش النيل وحديقه الابراهيميه، لتوفير متنزهات للاهالي والاسر السويفيه.
وطالب المحافظ اداره الحديقه، باهميه تطـوير العنصر البشري القائم علي اداره الحديقه، سواء من البيطريين او الزراعيين، او الفنيين والعاملين للحفاظ عليها، بعد تنفيذ خطه التطوير واضافه مجموعات جديده من الحيوانات، لزياده الاقبال علي الحديقه بعد تطويرها، وتكثيف اعمال النظافه داخل وخارج الحديقه.