Close ad

المتحدث باسم البنتاجون: الظواهري ما زال موجودًا في باكستان

15-9-2011 | 09:26
أ.ف.ب
صرح المتحدث باسم البنتاجون جورج ليتل، مساء أمس، بأن زعيم القاعدة الجديد المصري أيمن الظواهري ما زال موجودًا على ما يبدو في باكستان.

وقال ليتل في مؤتمر صحفي "ليس لدينا أي معلومات تشير إلى أنه موجود في مكان آخر غير باكستان"، وذلك غداة بث شريط فيديو توعد فيه زعيم القاعدة الولايات المتحدة "بشتاء موحش" بعد الربيع العربي.

وتضمن التسجيل رسالة من بن لادن كانت الولايات المتحدة عثرت عليها خلال الهجوم على مخبئه شمال إسلام أباد، إلا أن واشنطن عرضتها من دون الشريط الصوتي آنذاك.

وبحسب المركز الأمريكي لمراقبة المواقع الاسلامية فإن القوات الأمريكية الخاصة عثرت على التسجيل أثناء الهجوم الذي أدى إلى تصفية بن لادن مطلع مايو في باكستان. وقد بثته الولايات المتحدة لكن بدون التسجيل الصوتي.

كان وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتاأ صرح في يوليو أثناء زيارة إلى كابول بأن الظواهري موجود بحسب قوله في المناطق القبلية بشمال غرب باكستان الحدودية مع أفغانستان. ودعا إسلام أباد إلى الالتزام بمطاردته.

وردا على ذلك طلبت باكستان من الولايات المتحدة "تقاسم المعلومات الاستخباراتية" في موضوع زعيم تنظيم القاعدة الجديد "للقيام بعمليات محددة الأهداف.
كلمات البحث
الأكثر قراءة