Close ad

شيخ الأزهر يشهد احتفال وزارة الأوقاف بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان

10-8-2011 | 22:30
أ ش أ
شهد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور محمد عبدالفضيل القوصي وزير الأوقاف، والدكتور على جمعة مفتي الجمهورية الاحتفال، الذي أقامته وزارة الأوقاف مساء اليوم الأربعاء بمسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، بمناسبة ذكرى الاحتفال بنصر العاشر من رمضان.

حضر الاحتفال ممثلو القوات المسلحة وقيادات وزارة الأوقاف والأزهر الشريف وجموع المصلين وسفراء بعض الدول العربية والإسلامية بالقاهرة.
وأكد الدكتور إسماعيل الدفتار الأستاذ بجامعة الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية ضرورة الاستفادة من دروس نصر العاشر من رمضان والتشجيع على العمل والاجتهاد ومحاربة الفساد والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر خصوصا أن الاحتفال يأتي هذا العام عقب ثورة 25 يناير، التى ركزت على محاربة الفساد وأثبتت حيوية ويقظة الشعب المصرى وقدرته على محاربة ومواجهة كل رموز الفساد مهما واجه من صعاب.
وأشار الدكتور الدفتار -في كلمته خلال الاحتفال- إلى ما حققه جنود مصر البواسل في نصر العاشر من رمضان وقدموا أرواحهم فداء للوطن، مشيرا إلى النعيم والمنزلة الرفيعة التى يحظى بها الشهيد في الجنة والنعيم المقيم، الذي يلقاه جراء ما قدم لوطنه.
وأوضح الدفتار أن على المصريين جميعا التمسك بوحدتهم والتعاون، فيما بينهم والعمل لخير مجتمعهم مستفيدين من دروس العاشر من رمضان.
وقد حضر الاحتفال رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد والأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الشيخ على عبد الباقي والدكتور محمود الشريف نقيب الأشراف وبعض من رجال القوات المسلحة.
كلمات البحث