جامعة الإسكندرية تكرم 25 من أعضاء التدريس بكلية الدفاع الجوي لاجتيازهم دورات تدريبية بها

4-12-2014 | 14:50

جامعة الإسكندرية -أرشيفية

 

الإسكندرية-محمد عبد الغني

أقامت جامعة الإسكندرية، اليوم، حفلاً لتكريم أول دفعة من الضباط أعضاء هيئة التدريس بكلية الدفاع الجوي وعددهم 25، بمناسبة اجتيازهم مصفوفة الدورات التدريبية التي يقدمها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الإسكندرية.


من جانبه، أعرب الدكتور صديق عبد السلام، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث عن سعادته بتعميق التعاون مع كلية الدفاع الجوى وأكد استعداد الجامعة للتعاون مع الكلية لحصول أعضاء هيئة التدريس بها على الترقية في المجال الأكاديمي إلى درجة أستاذ مساعد وأستاذ خاصة أنهم يقدمون بحث علمي على مستوى متميز في مجال تطوير معدات الدفاع الجوى.

وأكد اللواء أحمد محمد حامد، مدير كلية الدفاع الجوي، على شكر الفريق عبد المنعم التراس، قائد قوات الدفاع الجوى لجامعة الإسكندرية وأشار إلى أن لقاء اليوم يعكس العلاقة الطيبة التى استمرت مع جامعة الإسكندرية على مدى سنوات طويلة ساهمت خلالها الجامعة في إعداد أجيال من أبناء كلية الدفاع الجوي.

وأشاد بمنظومة التعاون الجديدة في مجال تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالكلية التي تسهم في تطوير قدراتهم بما يدعم تحقيق أهداف الكلية في التطوير لمواكبة التطور الهائل في معدات الدفاع الجوي الحديثة.

وأوضحت غادة محمود، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الإسكندرية أن الدورات التى استفاد منها 25 من أعضاء هيئة التدريس بكلية الدفاع الجوى تهدف لإكسابهم المهارات الحديثة اللازمة لاستخدام التكنولوجيا فى زيادة فاعلية العملية التعليمية، وتوصيل المعارف للمتعلمين بشكل أفضل من خلال استخدام مهارات الاتصال الحديثة فى أنماط التعليم المختلفة وإدارة الفريق البحثي بمعايير جودة متميزة، وأكدت استمرار التعاون مع كلية الدفاع الجوي والكليات العسكرية الأخرى في المجالات المشتركة.