Close ad

أحمد فرحات الطفل المعجزة.. من بندق إلى مدير الاتصالات برئاسة الجمهورية والمسئول عن إصلاح تليفون مبارك

24-4-2014 | 18:3820176

أحمد فرحات الطفل المعجزة.. من بندق إلى مدير الاتصالات برئاسة الجمهورية والمسئول عن إصلاح تليفون مبارك

سارة نعمة الله
24-4-2014 | 18:3820176
24-4-2014 | 18:3820176طباعة

‎احمد فرحات

"الطفل المعجزة".. هكذا لقبه جمهوره ومحبوه، الذين تعلقوا به منذ ظهوره على شاشة السينما.. أحمد فرحات ذلك الطفل الذى تقاسم مع نجوم كبار بطولة أفلام السينما المصرية في القرن الماضي، وكان أحد أسباب نجاحها.

أحمد فرحات، الطفل الصغير الذي ظل محتفظًا بملامحة البريئة حتى وقتنا هذا، أحبه الجميع من مختلف الفئات العمرية، بل أنه يعد الأكثر شهرة من بين زملائه الأطفال الذكور الذين ظهروا في القرن الماضي، حيث كان مميزًا سواء في ملامح شكلة الصغير ووجهه البرىء الطفولي أو في طريقة أدائه التي جمعت بين خفة الظل، و"اللماضه" في الحديث، والتلقائية في التعبير.

ومن أشهر أدوار فرحات، دوره في فيلم "إشاعة حب" رغم أنه لم يظهر إلا في مشهدين أو ثلاث على أكثر، حيث عرف بعبارة: "بابا أنت ياحبيبي" التى كان يرددها لعمر الشريف، كذلك دوره في فيلم "طاقية الإخفاء" مع الراحل عبد المنعم إبراهيم، بالإضافة إلى أدواره في أفلام عبد الحليم حافظ ومنها "شارع الحب"، و"معبودة الجماهير".

يعد فرحات أصغر طفل عمل في فرقة "ساعة لقلبك" الشهيرة، وعرف من خلالها باسم "بندق"، وهو ما تبعه تقديمه لمجموعة من الأفلام مع الكوميديان الراحل إسماعيل يس كما في أفلام "إسماعيل يس في السجن"، و"شهر عسل بصل".

ترك فرحات صورة "الطفل المعجزة" في ذاكرة محبيه، ولم يقحم نفسه عليهم بعد تخطيه مرحلة عمرية معينة، بل ترك التمثيل وذهب لاستكمال دراسته، وظل سنوات بعيدًا عن الأنظار حتى عاد مع ثورة 25 يناير بعد أن عرف الجميع المنصب الهام الذي كان يشغله في الدولة، حيث كان يعمل مديراً عاماً لاتصالات رئاسة الجمهورية بل أنه كان مسئولاً أساسياً عن إصلاح تليفون الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

الطفل النجم فرحات استطاع أن يحافظ على باقة الأعمال المميزة التى قدمها مع كبار النجوم، واعتزل العمل بعد فترة الـ"نكسة" في 1967، حيث امتنع عن العمل في بعض الأفلام التجارية التى ظهرت خلال تلك الفترة بحسب تصريحات سابقة له، وذلك حتى لا يضيع تاريخه الذى عمل به مع كبار النجوم.

عاد فرحات منذ عامين تقريبًا إلى العمل الفنى بعد انقطاع امتد لنحو 30 عامًا، بعمل مسرحي يحمل اسم "حرامية خمس نجوم" حيث كان آخر عمل مسرحي يعمل به هو "عفاريت الستات"، مع الفنان الراحل فريد شوقي وهدى سلطان عام 1962.

أحمد فرحات الطفل المعجزة.. من بندق إلى مدير الاتصالات برئاسة الجمهورية والمسئول عن إصلاح تليفون مبارك

الأحدث
الأكثر قراءة