Close ad

إحباط محاولة تهريب ١٣ طردا تحوى مستندات ووثائق عن أملاك اليهود فى مصر

18-10-2012 | 18:4126980

إحباط محاولة تهريب ١٣ طردا تحوى مستندات ووثائق عن أملاك اليهود فى مصر

هانى بركات
18-10-2012 | 18:4126980
18-10-2012 | 18:4126980طباعة

صورة ارشيفية

تمكنت مباحث القاهرة من ضبط ١٣ طردًا عبارة عن حقائب كبيرة الحجم داخل شركة شحن بضائع بمدينة نصر، تحوى أوراقا خاصة بأملاك اليهود فى مصر عبارة عن دفاتر وأوراق وكانت هذه الطرود معدة للخروج إلى خارج البلاد، حيث كشفت التحقيقات أنها كانت فى الطريق إلي الأردن ويرجح أن تكون هذه الملفات والأوراق من هيئة أملاك الدولة أو دار الوثائق.

ويكثف رجال المباحث جهودهم للقبض على السيدة الأجنبية التى تبين أنها صاحبة هذه الطرود وأمر اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة بمصادرة تلك الطرود وإخطار النيابة التى تولت التحقيق.

تبين من التحريات أن تلك الأوراق داخل شركة شحن بمنطقة مدينة نصر، تمهيدًا لشحنها إلى الأردن وعلى الفور، قامت قوة بإشراف اللواء محمد قاسم رئيس مباحث الأموال العامة بالقاهرة بمداهمة الشركة، حيث تمكنت من ضبط كميات كبيرة من الأوراق محفوظة داخل ١٣ حقيبة كبيرة الحجم ومعدة كطرود تمهيدا لخروجها من البلاد.

كشفت معاينة العميد عبدالعزيز خضر مفتش المباحث أن تلك الأوراق والدفاتر قديمة وأنها تحوى معلومات عن الأراضى والممتلكات الأخرى التى امتلكها اليهود فى مصر ومنها الأملاك التى تم مصادرتها خلال ثورة يوليو ١٩٥٢، وتم الاستعانة بخبراء من الآثار الذين أكدوا أنها تدخل ضمن الآثار والتى تحدد العقارات والدوائر الملكية وأن هذه الطرود كانت سوف تخرج من البلاد باسم سيدة أجنبية إلى الأردن ومنها إلى إسرائيل حتى تستخدم فى مطالبة إسرائيل بأملاك اليهود فى مصر وهى القضية التى أثارتها إسرائيل فى الآونة الأخيرة زاعمين أنه كان يعيش فى مصر ٨٦٥ ألف يهودى داخل مصر هاجر منهم عدد كبير إلى إسرائيل بعد إعلان دولة إسرائيل وعدد آخر إلى غادر إلى أوروبا.

وقد كشف مصدر أمنى مسئول أنه سوف يتم القبض على تلك السيدة خلال الساعات القليلة القادمة لمعرفة من المحرك وراء تلك الواقعة وتم إخطار نيابة الأموال العامة التى تولت التحقيق.

إحباط محاولة تهريب ١٣ طردا تحوى مستندات ووثائق عن أملاك اليهود فى مصر