قرار منع الصيد يثير استياء الصيادين بالبحر الأحمر

6-4-2012 | 10:42

 

أخطرت الهيئة العامة للثروة السمكية الصيادين بمناطق خليجي السويس العقبة ومنطقة الغردقة بقرار منع الصيد الذي تتخذه الهيئة كل عام لمدة 3 أشهر من أجل الحفاظ على الزريعة والمخزون السمكي بالمناطق المشار إليها.


وكان الدكتور محمد فتحي عثمان، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثروة السمكية، قرر منع الصيد لمدة لا تقل عن 3 أشهر بالمناطق المشار إليها، واستقبل الصيادون بجمعية الصيادين بالغردقة القرار باستياء شديد، حيث قرروا التوجه لديوان عام محافظة البحر الأحمر لمقابلة المحافظ للتدخل لإعادة النظر في القرار والسماح لهم بالصيد بواسطة الصنار الذي لا يؤثر على الزريعة والمخزون السمكي بعكس وسائل الصيد الأخرى.

وقال شاذلي سليمان معوض، أحد أبناء المنطقة، إن القرار بات يمثل هاجسا سنويا للصيادين بالمنطقة لأنه يؤثر على رزقهم خصوصا أن الأشهر التي يمنع فيها الصيد تعد موسما ينتظره جميع الصيادين، كما أن هذه الفترة لا تحتمل ضغوطا على المواطنين في ظل تراجع الحركة السياحية بالمنطقة.

يذكر أن قرار رئيس الهيئة، تضمن منع الصيد بطريقة الجر اعتبارا من أول مايو المقبل حتى نهاية شهر أغسطس وبو سيلة الصنار من 1\6 حتى 31\8، كما تضمن منع الصيد بالشانشولا وغيرها من البنود الأخرى التي تضمنها القرار.