عمرو موسي لـ "بوابة الأهرام" :إبراهيم نافع أدار الأهرام بحكمة وحنكة واستكمل مسيرة الأستاذ


4-1-2018 | 00:11


جمال أبوالدهب

أكد عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، أن الكاتب الصحفي الراحل إبراهيم نافع كان رمزًا من رموز الصحافة المصرية والعربية، ولا أحد يستطيع أن ينكر الإنجازات التي تحققت علي يديه، مشيرًا إلى أن الأهرام أصبحت في عهده قلعة صحفية واقتصادية كبيرة، يفخر بها الجميع داخل مصر وخارجها.

وقال موسى في تصريحات لـ "بوابة الأهرام"، "علاقتي بالراحل الكبير تعود إلى أيام الجامعة، رغم أنه كان طالبًا في كلية الحقوق بجامعة عين شمس، وأنا كنت طالبًا في حقوق القاهرة، لكن كانت تربطنا علاقة صداقة مع مجموعة من طلبة الحقوق في الكليتين، مشيرًا إلى أن "نافع" كان يسبقه بدفعة أو دفعتين، وكان طالبًا طموحًا، وأحد قادة طلاب جامعة عين شمس".

وأضاف موسي : "استأنفنا علاقتنا بعد أن أصبح "نافع" صحفيًا بالقسم الاقتصادي بالأهرام، وتوطدت صداقتنا خلال سفره لواشنطن وعملي أنا بوزارة الخارجية".

وأوضح "موسي" أن "نافع" عندما تولي إدارة الأهرام أدار الأمور بحكمة وحنكة واستكمل مسيرة الأستاذ محمد حسنين هيكل، وأشاد "موسي" بما كتبه الأستاذ عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام وتأكيده أن "نافع" صاحب الإطلاق الثالث للأهرام، حيث كان الإطلاق الأول للأستاذين سليم وبشارة تقلا، والثاني للأستاذ "هيكل" ، مشيرًا إلى أن "عبارة سلامة" وصف دقيق لما فعله "نافع" للأهرام وإنجازاته بها.

وأشار موسي إلى أن "نافع" كانت علاقته قوية جدًا بمؤسسة الرئاسة، وكان داعمًا للدبلوماسية المصرية ومقدرًا لمواقف وزارة الخارجية، خاصة موقفها من التسلح النووي الإسرائيلي.

وأكد موسي حضوره لتقديم واجب العزاء في الفقيد العزيز مساء غدٍ الخميس بمسجد عمر مكرم.