"البرنس" يدعو إلى مقاطعة "جوجل" لمدة أسبوع لرفضها حذف الفيلم المسيء
أحمد عبد العظيم عامر
15-9-2012 | 23:25

دعا الدكتور حسن البرنس، القيادي الإخواني البارز، إلى مقاطعة محرك البحث "جوجل"، لمدة أسبوع أو شهر كخطوة احتجاجية من المسلمين على نشر الموقع للفيديو المسيء للنبي محمد صلاة الله عليه وسلم.

وأوضح البرنس، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن مقاطعة محرك البحث "جوجل" ستجعل الشركة تخصر، وتشعر بأن المسلمين غاضبون من ترويجها لهذا الفيلم، مشددا على أن خطوة كهذه من جانب المسلمين ستجعل الشركة تفكر ألف مرة قبل نشر إساءات للدين الإسلامي.

وتابع: "يعني لو واحد مسلم أنتج فيلما مسيئا لليهود أو للهولوكوست سيكون رد محرك البحث جوجل على غضب اللوبي الصهيوني واستيائه من الفيلم أن الشركة لا يمكننها حجب الفيلم"، مؤكدا أن الشركة المالكة لجوجل ستسارع بحذف الفيلم المسيء قبل أن يعلن اللوبي الصهيوني غضبه.

ودعا البرنس شباب مصر والعالمين العربي والإسلامي بالعمل من أجل إنتاج محرك بحث خاص بالدول الإسلامية والعربية، مشيرا إلى أن الصين سبقت إلى هذه الفكرة وأنتجت محرك بحث محلي خاص بالصين.

كما شدد القيادي الإخواني المعروف، على ضرورة أن تتبنى الحكومة المصرية هذا المشروع، موضحا أنه لا يدعو لإنتاجه اليوم ولا لمنافسة جوجل غدا.

وأضاف : "لنبدأ من الآن وننتظر النتيجة، وأنا على ثقة في أن شباب البرمجيات المصري والعربي والإسلامي، سيتمكن خلال ما بين 10 و15 سنة من إنتاج محرك بحث قوي لا يقل كفاءة عن جوجل"، مشددا على أن المشروعات العظيمة تبدأ بفكرة ولكن الضروري وجود عزيمة لدعم هذه الأفكار البناءة.