لأول مرة بمصر.. نظم المعلومات للقوات المسلحة تحصل علي شهادة "CMMI" في مجال تقديم الخدمة المعلوماتية"


20-10-2014 | 14:39


مها سالم

حصلت إحدي الوحدات التابعة لإدارة نظم المعلومات بالقوات المسلحة علي شهادة "CMMI " العالمية في مجال تقديم الخدمات المعلوماتية، نظرًا لجهودها في مجالات تكنولوجيا المعلومات ونظم التأمين الفني المرتبطة بها وفقا لأعلي معايير الجودة عالميا.

وألقى اللواء عاصم عبدالمحسن إبراهيم، مدير إدارة نظم المعلومات، كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي توفير كافة الإمكانات من أجل مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي، والارتقاء بالخدمات التقنية والمعلوماتية المقدمة للعديد من قطاعات المجتمع المصري، فضلا عن دورها في إعداد وتأهيل الشباب في مهارات الحواسب الالية وتكنولوجيا المعلومات بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

من جانبهم أثني ممثل الجهة المانحة للشهادة علي التطور الذي تشهده الوحدات التابعة لادارة نظم المعلومات في مجالات الخدمة المعلوماتية والتأمين الفني والإمداد والسيطرة الآلية والتي تدار وفقا لمنظومة متكاملة وفقا لأرقي النظم القياسية العالمية، مشيرًا إلي أن ادارة نظم المعلومات تعد أول جهة عسكرية أو حكومية تحصل علي هذه الشهادة في مصر .

وتعد إدارة نظم المعلومات من الإدارات الرائدة في مجال تقديم الخدمات المعلوماتية والتطبيقات والنظم الآلية وقواعد البيانات ونظم تشغيل الحواسب وإنتاج البرمجيات والمواد التعليمية التى يتم تصميمها وإنتاجها داخل الإدارة ، فضلا عن التطور الذى تشهده الوحدات والعناصر الفنية التابعة لإدارة نظم المعلومات وإنجازاتها فى مجال التعليم والتدريب وحصولها على شهادات الأيزو العالمية.

وفي نهاية الاحتفال أشاد المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدور الوطني الذي تقوم به القوات المسلحة في خدمة المجتمع المدني خاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، وما وصلت إليه تطور تكنولوجي وتقني أيضا هي أرقي النظم العالمية.

حضر المراسم اللواء محمد العصار، مساعد وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وممثلو الهيئة الدولية المانحة للشهادة.