بالصور.. ختام بطولة القوس والسهم بالأقصر ومصر تفوز بالبطولة


14-10-2014 | 11:24


الأقصر- إيمان الهواري

اختتمت بمحافظة الأقصر، أمس الإثنين، بطولتي إفريقيا العاشرة، وإفريقيا الدولية المفتوحة للقوس والسهم.

حضر ختام البطولة اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، والدكتور أشرف صبحي، مساعد وزير الشباب والرياضة، والمهندس علاء جبر رئيس الاتحاد سكرتير اللجنة الأوليمبية، ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للقوس والسهم، وجمال علام رئيس اتحاد الكرة.

وأعرب المحافظ عن سعادته بنجاح البطولة معلنا عن استضافة المحافظة لبطولات وفاعليات رياضية دولية وعالمية منها سباق ماراثون مصر الدولي وبطولة الرماية العربية وبطولة التجديف وسباحة المسافات الطويلة وبطولة الجولف الدولية.

وقام المحافظ ومساعد الوزير، ورئيس اتحاد الكرة، ورئيس الاتحاد بتسليم جوائز وميداليات البطولة للمنتخب المصري الذي فاز بها حيث حصد المنتخب رجال وسيدات وناشئات بطولة أفريقيا العاشرة، وبطولة أفريقيا المفتوحة، بعد تغلبه على منتخبات المغرب والجزائر وتشاد.

من جانبه قال المهندس علاء جبر رئيس الاتحادين المصري، والإفريقي أن الاتحاد الدولي أثني علي التنظيم، وأشاد بدور مصر الكبير في إبراز وجهها الحضاري من خلال التنظيم الذي جاء علي مستوي عالي.

كان مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور علاء جبر قد قرر مشاركة 23 لاعبا فى منافسات البطولة الإفريقية التي تعتبر مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بريو دى جانيرو 2016.

وقالت ريهام سويلم عضو مجلس الإدارة، إن البطولة شاركت بها 18 دولة من إفريقيا فضلا عن سويسرا وكازاخستان، كون البطولة تساعد فى التصنيف الدولى.

وأضافت ريهام سويلم أن البطولة لديها هدف أساسى بعيدا عن المنافسة الرياضية وهو المساهمة فى تنشيط السياحة والتأكيد علي أن مصر آمنة.

يشار إلي أن منتخب مصر للقوس والسهم، حقق لقب بطولة أفريقيا العاشرة للقوس والسهم، وبطولة إفريقيا المفتوحة، حيث استطاع منتخب مصر رجال وسيدات وناشئات، أن يتغلب على منتخبات المغرب والجزائر وتشاد.

وجاءت نتائج المباريات بتغلب منتخب مصر سيدات على منتخب المغرب بسداسية نظيفة، ومنتخب رجال مصر على المغرب بنتيجة "6 /2"، وناشئات منتخب مصر على ناشئات منتخب تشاد "6/ صفر"





.