برعاية علي جمعة وبمشاركة 5 وزارات .. تدشين مشروع " قيم وحياة" لنشر الأخلاق بين المواطنين


19-5-2014 | 10:11


شيماء عبد الهادي

دشن الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، اليوم الأحد، مشروع بعنوان "قيم وحياة"، بالتعاون بين "مؤسسة مصر الخير" ومؤسسة "أجيال".

يهدف المشروع إلى نشر مجموعة من القيم الأساسية في المجتمع ورفع الوعي القيمي والأخلاقي للمواطنين من خلال دور الشباب في توعية فئات المجتمع المختلفة.

كما يعمل على إعداد وتأهيل وتدريب 300 من الشباب والفتيات المتطوعين، وإنشاء وتجهيز 10 مراكز تطوع قيمية (قيم وحياة) وتنفيذ عدد 25 مبادرة شبابية في المحافظات المختلفة تحث على المشاركة الفعالة.

يهدف أيضًا إلى دمج المواطنين وخصوصًا ركاب ورواد محطات مترو الأنفاق والقطارات والمواقف العامة في المشاركة المجتمعية من خلال مشاركتهم في أنشطة المشروع.

كما يعمل على توعية المواطنين بعدد من القيم الإنسانية والمجتمعية المتفق عليها عالمياً والتي لا تعتمد على دين معين ولكنها قيم إنسانية بحتة مثل "السلام– السعادة– الاحترام– المحبة– البساطة– الصدق والنزاهة- التعاون– التواضع– الاتحاد– المسؤولية".

وسيقوم المتطوعون بالعمل على نشر القيم من خلال الحديث المباشر وإقامة مسابقات وتوزيع "البرشور" الدليل التعريفي، في المحافظات المختلفة "القاهرة– الشرقية– الإسكندرية– أسيوط– قنا" وأيضاً هناك مسارات إلكترونية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي من خلال عمل أفلام تحث على تبني القيم تحت رعاية الدكتور على جمعة.

يتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع مؤسسة "مصر الخير" وبالشراكة والتعاون مع وزارات الشباب والإتصالات، والنقل ، والتنمية المحلية ، والتضامن الاجتماعي، وذلك يتضمن المشاركة في التخطيط والتنفيذ للأنشطة المختلفة في المشروع ورعاية واستضافة هذه الوزارات لأنشطة المشروع في المحافظات ومتابعتها.