"التنمية الاقتصادية": الترويج لإستراتيجية المشروعات الصغيرة بالصعيد بمشاركة "الصناعة".. أول أبريل


21-3-2017 | 18:41


محمود عبدالله

قال اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية، إنه سيبدأ الترويج لإستراتيجية تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة 2030، بمحافظات الصعيد، أول إبريل المقبل، بمشاركة وزارة الصناعة والتجارة، حيث تركز إستراتيجية 2030، التي اعتمدتها الحكومة، على تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة.
وقال المهندس فؤاد ثابت، رئيس اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية، إن الجولة الترويجية، ستبدأ في أول إبريل المقبل، وستستمر لمدة يومين، بالتعاون بين اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية، ووزارة الصناعة والتجارة في محافظة سوهاج، بحضور جميع أصحاب المشروعات الصغيرة والأجهزة التنفيذية المعنية بالاستثمار.
أضاف في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه سيتم خلال الجولة شرح الخطة الإستراتيجية الخاصة بتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذا تقديم الخريطة الاستثمارية لمحافظات سوهاج وأسيوط وبني سويف والمنيا.
أوضح "ثابت"، أنه في اليوم الثاني من حملة الترويج، سيتم التوجه إلى محافظة أسوان، لشرح الخطة أيضًا، وشرح الخريطة الاستثمارية لمحافظات أسوان والأقصر وقنا، وبالتالي، يكون تم عرض الخريطة الاستثمارية لمحافظات الصعيد وفرص الاستثمار المتاحة.
أشار إلى أنه خلال الترويج للإستراتيجية، سيتم تحديد التحديات التي تواجه المستثمرين، ورصد الفرص المتاحة والمشروعات التي ينبغي تأسيسها، وسيشارك في ذلك مكتب وزير الصناعة وهيئة التنمية الصناعية، بالمشاركة مع اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية.
لفت، إلى أن الترويج بدأ بالصعيد، نظرًا لأولوية البدء به، وسيتبع ذلك محافظة الفيوم، وبعد تلبية احتياجات الوجه القبلي، سيتم التوجه إلى محافظات الوجه البحري.