Close ad

صندوق الأفكار .. مع القراء

30-4-2020 | 22:13

◘ الشاعر محمد حلمى السلاب، رئيس نادى أدب شربين بالدقهلية، أرسل قصيدة فى رثاء البطل، الملازم أول، أحمد، ابن صديقه فى العمل، الأستاذ رضا حشيش، الذى استشهد فى عملية بطولية لقواتنا المسلحة، قائلا:

جانا الخبر.. كانت مفاجأة..وقفنا كلنا ساكتين..راح الكلام.. سال العرق على الجبين.. استشهد فى سينا.. المجرمين كانوا عاملين كمين.. فاز ونالها أحمد بن رضا .. ارضى يا رضا.. ارضى يا رضا .. اقرا الفاتحة.. قضاء ربنا.. أحمد ابنك شهيد.. لا اختيارك ولا اختياره.. اختيار ربنا.. ولازم نرضى يا رضا.. وتفرح يا ابو الشهيد.. زغردى يا ام أحمد.. افرحى يا ام الشهيد.. الضنا غالى.. وحنبقى من الصابرين..ولو لابد من البُكا.. نِبكى بدالِك كلنا.. والدموع تِفيض.. تِغرق الأوغاد الضالين.. أعداء ربنا.

◘ تعقيبا على مقال «القطاع العام.. السند فى الأزمات» أرسل القارئ أحمد محسن عبدالمحسن الدفراوى، من الإسكندرية، قائلا: كنت أعمل رئيسا للشركة التجارية للأخشاب بالإسكندرية، وتركتها عام 1986 شركة رابحة، حيث إن ميزانيتها تدل على قوتها، لما فيها من احتياطيات، ومخصصات، وأموال سائلة، وهذه الشركة كانت تمتلك 25 فرعا، من أسوان إلى الإسكندرية، ثم سافرت إلى الخارج، وحينما عدت سألت عنها، فوجدتها اختفت، وتم بيعها إلى مستثمر كورى، وتحولت أرضها إلى مخازن للشركات الاستهلاكية.

السؤال: أين ذهبت هذه الشركة العملاقة.. ومن المسئول عن تصفيتها.. برغم أنها كانت شركة ناجحة ورابحة؟!

◘ القارئ سعد محمد خاطر، من شبرا، يسأل عن سد النهضة، ويقول: أتابع، كمواطن مصرى، بكل شغف ما يُكتب ويُنشر حول هذه القضية، ويطالب باتخاذ خطوات جادة، وفعالة، لتعديل نظم رى المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من المياه الجوفية، وإعادة مشروع إحياء ممر التنمية.

◘ د. حسين البنهاوى، أستاذ بجامعة عين شمس، يسأل عن الأستاذة سناء البيسى، ويقترح إصدار كتاب عنها يحمل عنوان «سيدة البيان.. سناء البيسى».

◘ التعقيب: اقتراح مهم، والأستاذة سناء البيسى تستحق هذا بالفعل.

نقلا عن صحيفة الأهرام

كلمات البحث
الأكثر قراءة