Close ad

بايدن يدعو الكونجرس إلى إصلاح فوري لتشريعات بيع الأسلحة النارية

14-2-2021 | 22:34
بايدن يدعو الكونجرس إلى إصلاح فوري لتشريعات بيع الأسلحة الناريةجو بايدن
أ ف ب

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن الكونجرس إلى التحرك "فورا" لإصلاح تشريعات بيع الأسلحة النارية في البلاد، في الذكرى الثالثة لحادثة إطلاق نار داخل معهد في باركلاند في ولاية فلوريدا.

موضوعات مقترحة

وقال الرئيس الديمقراطي خلال تصريح في ذكرى الهجوم الذي أوقع 17 قتيلا في 14 فبراير 2018، إنّ "هذه الإدارة لن تنتظر إطلاق النار الجماعي القادم" للتحرك.

وأضاف "أدعو الكونجرس اليوم إلى سن إصلاحات سليمة في ما يتعلق بالسلاح"، وطالب بفرض مراجعة سجلات المشترين "في كل عمليات البيع"، وحظر الأسلحة الرشاشة وشواحن الذخيرة عالية السعة.

وأيدته رئيسة مجلس النواب الديموقراطية نانسي بيلوسي بالقول "سنسن هذه القوانين وقوانين أخرى من شأنها إنقاذ الأرواح"، ووعدت بـ"تحقيق الإنجازات التي يطلبها ويستحقها سكان باركلاند والشعب الأمريكي".

ويحوز الديموقراطيون أغلبية بسيطة في مجلس الشيوخ، لكنهم يحتاجون أصوات عشرة جمهوريين على الأقل لسن تلك القوانين، وهو ما يبدو صعب المنال حاليا.

واعتبر جو بايدن أنه يجب أن "نضع حدا لحصانة مصنّعي الأسلحة الذين يضعون عن دراية أسلحة حرب في شوارعنا".

وفتح نيكولاس كروز البالغ 19 عاما النار في معهد مارغوري ستونمان دوجلاس الثانوي جنوب شرق فلوريدا في عيد الحب عام 2018، ما أسفر عن مقتل 14 طالبا وثلاثة مشرفين قبل أن يتم القبض عليه.

وكان كروز قد طرد من المعهد قبل ذلك بعام "لأسباب تأديبية"، وتمكن من شراء رشاش نصف آلي بشكل قانوني رغم أن سجله يحوي مشاكل نفسية.

ورغم التعبئة غير المسبوقة لطلبة معهد باركلاند لفرض رقابة أكثر صرامة على بيع الأسلحة، رفض الرئيس دونالد ترامب حظر بيع البنادق الهجومية.

وعجزت الإدارات الأمريكية المتعاقبة عن احتواء عمليات إطلاق النار الجماعي التي تشهدها المدارس ومراكز التسوق والشركات والمعابد الأمريكية بين الفينة والأخرى.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة