Close ad

الاتحاد الأوروبي يرحب بالاتفاق الأمريكي - الروسي على تمديد العمل بمعاهدة "ستارت"

28-1-2021 | 12:03
الاتحاد الأوروبي يرحب بالاتفاق الأمريكي  الروسي على تمديد العمل بمعاهدة ستارت الاتحاد الأوروبي
أ ش أ

رحب الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، باتفاق الولايات المتحدة وروسيا على تمديد العمل بمعاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت الجديدة" لمدة خمس سنوات أخرى.

موضوعات مقترحة

وقال المتحدث الرسمي باسم المفوضية الأوروبية للسياسة الخارجية بيتر ستانو، في تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، "إن الاتحاد الأوروبي يرحب باتفاق الولايات المتحدة وروسيا على تمديد فترة معاهدة ستارت الجديدة لتخفيض الأسلحة الإستراتيجية لمدة خمس سنوات أخرى"، مشددا على أن المعاهدة الجديدة تعتبر مساهمة مهمة على صعيد الأمن الدولي والأوروبي، من خلال الحد من المنافسة وتعزيز الاستقرار والثقة بين الدولتين.

وأضاف ستانو "أن الاتحاد الأوروبي يدعو موسكو وواشنطن إلى العمل على زيادة خفض ترسانتيهما النوويتين.. بروكسل تشيد بالحوار بين الولايات المتحدة وروسيا حول معاهدة ستارت الجديدة، معتبرة المفاوضات بين الطرفين خطوة مهمة لمستقبل المعاهدة والتوصل إلى إجراءات جديدة محتملة للحد من التسلح وللحفاظ على الاستقرار الإستراتيجي".

ولفت ستانو إلى أن الاتحاد الأوروبي يشدد على أن واشنطن وموسكو تتحملان مسئولية كبيرة في مجال الحد من التسلح ونزع السلاح النووي، باعتبارهما من بين أكبر الدول المالكة لأكبر المخزونات النووية في العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: