Close ad

سفير اليابان يشهد افتتاح مدرسة ابتدائية بالسيدة زينب بعد تطويرها | صور

28-10-2020 | 21:22
سفير اليابان يشهد افتتاح مدرسة ابتدائية بالسيدة زينب بعد تطويرها | صورسفير اليابان يشهد افتتاح مدرسة ابتدائية بالسيدة زينب
محمود سعد دياب

شهد سفير اليابان بالقاهرة نوكي ماساكي، افتتاح مشروع "تطوير مدرسة ابتدائية في السيدة زينب بمحافظة القاهرة"، حيث تم تنفيذ هذا المشروع في إطار برنامج المنح اليابانية لمشروعات أمن الإنسان على المستوى الأساسي، وذلك بحضور فردوس أحمد رئيس مركز التنوير للتنمية وحقوق الإنسان، وياسر أنس مدير الإدارة التعليمية بالسيدة زينب، والمهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، والدكتور سمير الفقي نائب وزيرة التضامن الاجتماعي.

موضوعات مقترحة

وأكد بيان صادر عن سفارة اليابان، أن قيمة المنحة المقدمة بلغت 172,228 دولار أمريكين حيث قدمت الحكومة اليابانية هذه المنحة لمركز التنوير للتنمية وحقوق الإنسان بهدف تنفيذ هذا المشروع من أجل توفير بيئة تعليمية آمنة ولائقة في مدرسة شهداء بورسعيد الابتدائية، وذلك من خلال ترميم مباني ومرافق المدرسة مع تقديم برامج تدريبية لبناء قدرات المعلمين بالمدرسة.

جدير بالذكر أنه لا يوجد سوى مدرستين ابتدائيتين فقط بمنطقة السيدة زينب في القاهرة، بما في ذلك مدرسة شهداء بورسعيد الابتدائية. هذا وقد أحدث هذا المشروع اختلافات فارقة في البيئة التعليمية المحيطة بكل من الطلاب والمعلمين، فمن خلال هذا المشروع تم تجديد مباني المدرسة بما في ذلك الفصول الدراسية والتي تم تجهيزها بالأدوات التعليمية اللازمة، لإتاحة تعليم عالي الجودة، والآن وبعد تطوير المدرسة يتمتع الأطفال ببيئة آمنة ومتطورة للدراسة.

وخلال الحفل، أعربت فردوس أحمد، عن تقديرها البالغ لالتزام اليابان بدعم الإصلاحات التعليمية في مصر، مبدية امتنانها لمساعدة ودعم اليابان لهذا المشروع على وجه التحديد.
ومن جانبه، تذكر السفير نوكي زيارته لهذه المدرسة في مارس عام 2019، حيث أدرك حينها الضرورة الملحة لتحسين المباني والمواد التعليمية المتدهورة، معربًا عن سعادته لرؤية المدرسة بعد تجديدها وهي توفر بيئة تعليمية أفضل وأكثر أمانًا وبشكلٍ ملحوظ.

وشدد السفير على أن التعليم هو أحد مجالات التعاون ذات الأولوية بين اليابان ومصر، وجدد عزمه على مواصلة دعم قطاع التعليم، مؤكدًا الدور المحوري للمجتمع المدني في التنمية التعليمية في مصر.

وقد تم تقديم هذه المنحة في إطار برنامج المساعدات الحكومة اليابانية، "برنامج المنح اليابانية لمشروعات أمن الإنسان على المستوى الأساسي" والذي يقدم الدعم المالي المباشر للمنظمات غير الهادفة للربح بما في ذلك المنظمات الغير حكومية في مجالات مثل الصحة والرعاية الاجتماعية والتعليم والبيئة والتدريب المهني وتمكين المرأة، وبموجب هذا البرنامج، قامت اليابان بدعم ۱٧۱ مشروعًا في مصر بدايةً من عام 1994 وحتى الآن بإجمالي أكثر من ٩ ملايين دولار أمريكي.


سفير اليابان يشهد افتتاح مدرسة ابتدائية بالسيدة زينبسفير اليابان يشهد افتتاح مدرسة ابتدائية بالسيدة زينب

سفير اليابان يشهد افتتاح مدرسة ابتدائية بالسيدة زينبسفير اليابان يشهد افتتاح مدرسة ابتدائية بالسيدة زينب
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة