Close ad

ترامب منتقدا وسائل الإعلام الأمريكية: الأسئلة التي يوجهها لـ"بايدن" مخصصة لطفل

5-9-2020 | 09:47
ترامب منتقدا وسائل الإعلام الأمريكية الأسئلة التي يوجهها لـبايدن مخصصة لطفلالرئيس دونالد ترامب
واشنطن-سحر زهران

انتقد الرئيس دونالد ترامب، الجمعة، وسائل الإعلام الأمريكية بسبب ما وصفه بالأسئلة السهلة الموجهة إلى المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن ، قائلاً إن الأسئلة "مخصصة لطفل".

موضوعات مقترحة

أدلى ترامب في مؤتمر صحفي مساء الجمعة بهذه التصريحات بعد سؤاله عن تقرير في The Atlantic عن الرئيس يدلي بتصريحات مهينة حول أفراد الخدمة الأمريكية الذين سقطوا في فرنسا في عام 2018 - وهو ما نفاه البيت الأبيض بشدة.

رفض ترامب مجلة أتلانتيك ووصفها بأنها "مجلة من الدرجة الثانية" وتوجه إلى الصحفيين الذين طرحوا أسئلة على بايدن عقب حدث في ويلمنجتون بولاية ديل في وقت سابق من بعد ظهر يوم الجمعة.

قال ترامب: "لقد شاهدت المقابلة مع جو بايدن النائم ... ولم تطرح أسئلة من هذا القبيل". "هذه الأسئلة كانت موجهة لطفل.

وتابع ترامب "أنظر إلى ذلك وأعتقد أنه وصمة عار" ، في إشارة إلى التقرير في الأطلسي. "ثم أشاهد بايدن وهو يتلقى الأسئلة التي من المفترض أن يجيب عليها الطفل حقًا ، ويمكن لأي شخص أن يجيب عليها. وأنا أنظر إلى مستوى السؤال الذي يسأله الناس. أعني بصراحة، إنه مخز ".

لطالما هاجم ترامب وسائل الإعلام ووصفها بأنها غير عادلة ومتواطئة مع الحزب الديمقراطي. في يوم الجمعة ، أشار إلى أن المقالة في الأطلسي كانت "خدعة" وتم نشرها عمداً للإضرار بفرص إعادة انتخابه.

وتعرض بايدن لانتقادات من ترامب وحلفائه بسبب ظهورهم بشكل ضئيل في الحملة الانتخابية وعقد مؤتمرات صحفية نادرة. قدم ترامب هذا الأسبوع لقبًا جديدًا لنائب الرئيس السابق، واصفًا إياه بـ "جو هيدن" على تويتر وفي ظهور حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا مساء الخميس.

صعد بايدن حملته الشخصية خلال الأسبوع الماضي في أعقاب المؤتمرين الديمقراطيين والجمهوريين.

يوم الجمعة، طرح بايدن أسئلة حول أفكاره بشأن تعليقات ترامب التي تشير إلى أن الناخبين يجب أن يصوتوا مرتين، والتهديد الذي تشكله روسيا على انتخابات 2020 ، وغضبه تجاه الرئيس ، من بين مواضيع أخرى. خلال تصريحاته المعدة مسبقًا، وصف تعليقات ترامب المبلغ عنها حول أعضاء الخدمة بأنها "مثيرة للاشمئزاز" وصد تقييم البيت الأبيض لتقرير الوظائف في أغسطس.

قال بايدن: "لقد أظهر الرئيس ترامب أنه ليس لديه أي إحساس بالخدمة ، ولا ولاء لأي قضية أخرى غيره". هذه مجرد علامة أخرى على مدى اختلافي مع الرئيس ترامب حول دور رئيس الولايات المتحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة