Close ad

حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول تعود للميناء للاشتباه في وجود حالات كورونا

8-4-2020 | 13:29
حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول تعود للميناء للاشتباه في وجود حالات كوروناحاملة طائرات
رويترز

قالت وزارة القوات المسلحة الفرنسية، اليوم الأربعاء، إن حاملة الطائرات شارل ديجول في طريق العودة إلى الميناء بعد ظهور أعراض "كوفيد-19" الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا على بعض أفراد طاقمها.

موضوعات مقترحة

وقالت الوزارة إن نحو 40 من أفراد الطاقم تحت ملاحظة طبية صارمة الآن على متن السفينة التي تدار بالطاقة النووية والتي شاركت مؤخرا في تدريبات مع بحريات دول أوروبية في بحر البلطيق.

وقالت الوزارة في بيان "الحالة الأولى ظهرت عليها الأعراض في الفترة الأخيرة.. لا توجد دلائل على وجود حالات خطيرة بين المرضى".

وقال متحدث باسم قيادة القوات المسلحة لرويترز إن حاملة الطائرات سترسو في تولون في جنوب فرنسا بعد بضعة أيام، وكان من المقرر أن تعود يوم 23 أبريل.

وأبحرت شارل ديجول إلى شرق المتوسط يوم 21 يناير لدعم عمليات الجيش الفرنسي ضد متشددين إسلاميين في العراق وسوريا قبل توجهها إلى المحيط الأطلسي ثم إلى البلطيق.

ويوجد على متنها 1760 شخصًا.

ومن المقرر هبوط فريق مجهز لإجراء فحوص فيروس كورونا على متن السفينة اليوم الأربعاء. والسفينة مجهزة بوحدة عناية مركزة خاصة بها.

وفي الأسبوع الماضي أعفت البحرية الأمريكية قائد حاملة الطائرات ثيودور روزفلت من منصبه بعد تسريب خطاب أرسله لقادته يطلب فيه اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لاحتواء تفشي الفيروس على السفينة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة