Close ad

الألمانية: الجيش الفرنسي ينقل مرضى "كورونا" إلى ألمانيا

28-3-2020 | 14:41
الألمانية الجيش الفرنسي ينقل مرضى كورونا إلى ألمانياالجيش الفرنسي ينقل مرضى "كورونا" إلى ألمانيا- أرشيفية
الألمانية

ذكرت محطة "فرانس إنفو" التليفزيونية العامة أنه جرى وضع أول مريضين فرنسيين في مدينة ميتز بشرق البلاد، على متن مروحية متجهة إلى ألمانيا. وكتبت بارلي على تويتر: "أوجه عميق شكري لأصدقائنا الألمان لدعمهم وتضامنهم".

موضوعات مقترحة

وأعلن الرئيس إيمانويل ماكرون يوم الأربعاء عن عملية عسكرية في مختلف أنحاء البلاد لمساعدة المستشفيات والأجهزة الحكومية للتعامل مع الجائحة.

وسجلت فرنسا 32964 حالة إصابة بفيروس كورونا إلى جانب 1995 وفاة في مستشفيات البلاد فقط، بينما الوفيات في منطقة جراند إيست فإنها أعلى بشكل عام بأكثر من 37 بالمائة في الأوقات العادية. وهؤلاء من تم إجلاؤهم ليسوا أول مرضى فرنسيين يتم إرسالهم لمناطق أخرى للعلاج.

وجه الرئيس الإقليمي لمنطقة جراند إيست، جون روتنر، الشكر يوم الأحد الماضي لسويسرا ولوكسمبورج والولايات الألمانية راينلاند-بفالتس وزارلاند وبادن-فورتمبرج لقبول مرضى.

وفي داخل فرنسا، جرى استخدام الطائرات العسكرية والسفن الحربية وقطار تم تجهيزه حديثا بأجهزة الرعاية المركزة لنقل المرضى من المناطق الأكثر تضررا إلى المستشفيات التي لديها المزيد من القدرة الاستيعابية في أماكن أخرى.

ومن ناحية أخرى، من المقرر أن تنقل طائرة طراز "إيه 310 ميدإيفاك" تابعة لسلاح الطيران الألماني 6 مرضى في حالة خطيرة من مدينة بيرجامو بشمال إيطاليا إلى كولون قبل إرسالهم إلى مستشفيات مختلفة في ألمانيا لتلقي العلاج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: