Close ad

بين العناق والمصافحة .. اشتعال حملات ترامب وبايدن رغم تفشي كورونا

10-3-2020 | 23:16
بين العناق والمصافحة  اشتعال حملات ترامب وبايدن رغم تفشي كوروناترامب وبايدن
الالمانية

ذكرت وكالة أنباء بلومبرج اليوم الثلاثاء، إنه رغم تفشي فيروس كورونا المستجد، لا يزال المرشح الرئاسي المحتمل جو بايدن يصافح أنصاره، ويواصل بيرني ساندرز معانقة من يقابلونه، ويؤكد دونالد ترامب إنه لا ينوي إيقاف حملات جمع التوقيعات الخاصة به.

موضوعات مقترحة

وأوضحت بلومبرج أنه حتى مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس (كوفيد – 19 ) التي هزت أسواق الأسهم في البلاد ودفعت ما لا يقل عن خمسة من أعضاء الكونجرس إلى عزل أنفسهم بالحجر الصحي الطوعى أمس الاثنين ، لم يذعن متنافسو السباق الرئاسي لتغيير أساليب حملاتهم الانتخابية ، وواصلوا التمسك بالعادات التي ينصح باجتنابها خبراء الصحة العامة الآن.

ومع توجه الناخبين في الولايات الست التي تجري فيها انتخابات تمهيدية داخل الحزب الديمقراطي وهي إيداهو وميتشجان وميسيسبي وميسوري ونورث داكوتا وواشنطن، إلى صناديق الاقتراع اليوم الثلاثاء ، تفاعل المسؤولون المحليون مع تداعيات الفيروس بشكل مختلف.

ففي واشنطن دعت التعليمات الناخبين إلى إغلاق بطاقات الاقتراع المرسلة بالبريد بقطع الإسفنج أو القماش المبللة،رافعين شعار :"سواء كنت سليماً أم معتلاً ، من فضلك لا تلعق المظروف"، فيما يرتدي العمال بلجان الاقتراع القفازات لفتح تلك المظاريف.

وفي ولاية ميتشجان وجهت الولاية جميع العاملين بضرورة تنظيف كل شيء بانتظام باستخدام المطهرات، من مقابض الأبواب وختى كبائن التصويت.

وقامت ولاية ميسوري بنقل أماكن الاقتراع من مراكز المعيشة للمساعدة في حماية كبار السن من التعرض للفيروس.

ورغم تفشي الفيروس المميت ، أكد وزير خارجية ميسوري جاي أشكروفت أنه كان واثقا من أن الإقبال على التصويت سيظل مرتفعا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة