Close ad

غادة والي تدعو لتكثيف الجهود الدولية لمواجهة مشكلة المخدرات فى العالم

2-3-2020 | 16:25
غادة والي تدعو لتكثيف الجهود الدولية لمواجهة مشكلة المخدرات فى العالم غادة والي
أ ش أ

أكدت الدكتورة غادة والي، المدير العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، ضرورة تكثيف الجهود الدولية وتعزيز التعاون لمواجهة مشكلة المخدرات ذات الطابع الدولي .

موضوعات مقترحة

جاء ذلك فى كلمة والي اليوم الإثنين خلال افتتاح الدورة الثالثة والستين للجنة الدولية لمكافحة المخدرات بحضور دولي واسع لممثلى الحكومات والمجتمع المدني والأكاديمي وسفراء الدول الأعضاء.

سلطت والى الضوء على قيمة روح التوافق والتعاون بين دول العالم، لمواجهة التحديات المشتركة ومن أجل اتخاذ إجراءات فعالة لإحداث تغيير على أرض الواقع.

وشددت والى على أهمية تنسيق السياسات في العالم بشأن مكافحة المخدرات وتكثيف الجهود لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة .

ونوهت والى إلى أهمية إشراك الشباب في جهود الوقاية من المخدرات وضمان الوصول إلى المواد الخاضعة للرقابة وتوافرها للأغراض الطبية والعلمية وكذلك تشجيع مناهج التنمية البديلة للزراعة غير المشروعة للمحاصيل.

يشار الى أن الدورة الثالثة والستين لللجنة الدولية لمكافحة المخدرات يشارك بها أكثر من 1100 مشارك من 131 دولة و 17 منظمة حكومية دولية و 97 منظمة مجتمع مدني ومجتمع علمي وتستمر أعمالها 4 أيام .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: