Close ad

اتحاد السياحة الروسي: استئناف الرحلات إلى مصر خلال 90 يوما

21-1-2020 | 13:45
اتحاد السياحة الروسي استئناف الرحلات إلى مصر خلال  يوماسياح روس في مصر

أعلن اتحاد السياحة الروسي، أن استئناف الرحلات بين روسيا والمنتجعات المصرية، سيكون متاحا في أواخر أبريل أو أوائل مايو المقبلين.

موضوعات مقترحة

وانطلق وفد أمني روسي متخصص في أمن المطارات مؤلف من 8 أشخاص يوم 19 يناير الحالي، في جولة تفقدية لمطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين تستمر حتى 24 يناير، لمتابعة حركة الركاب داخل صالات السفر والوصول والمهبط، والتفتيش على طرق إنهاء الإجراءات الأمنية المطبقة على الركاب والعاملين كما ستجرى مفاوضات مع سلطات الخطوط الجوية المصرية وفقاص لسبوتنيك.

وتم تطبيق إجراء آخر تفتيش للمطارات المصرية من قبل الروس، في أبريل عام 2019.

وفي حال كان التفتيش الحالي نهائيًا، طبقا لتوقعات خبراء قطاع الطيران الروس، فإن أول رحلة إلى منتجعات مصر ستغادر في أواخر أبريل أو أوائل مايو.

وقال أحد الخبراء: "إن إجراءات استئناف الرحلات تتم على عدة مراحل، أولا على الجانب الروسي الاعتراف بأن المطارات المصرية آمنة، ثم يجب على روسيا والخطوط الجوية المصرية توقيع بروتوكول بشأن السلامة الجوية، بعد ذلك على الرئيس إصدار مرسوم باستئناف الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية، وبعد إصداره ستحتاج شركات الطيران إلى حوالي شهر لتشكيل برامج الطيران، وبشكل عام سيستغرق الأمر من 2.5 - 3 أشهر".

وأشار الخبراء: "سيستغرق الأمر بعض الوقت للتأكد من أن الجانب المصري يمتثل لجميع بروتوكولات السلامة الجوية، ومن المنطقي أكثر أن يتم إعدادها عن طريق رحلات منتظمة، كما كان الحال عند إعادة السفر جواً إلى المنتجعات التركية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: