Close ad

الرئيس الصيني يطالب بعدم التدخل الخارجي في هونج كونج وماكاو

20-12-2019 | 16:48
الرئيس الصيني يطالب بعدم التدخل الخارجي في هونج كونج وماكاو الرئيس الصيني شي جين بينج
الألمانية

طالب الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الجمعة، الأجانب بالابتعاد عن شئون هونج كونج وماكاو.

موضوعات مقترحة

جاءت تصريحات الرئيس شي خلال الاحتفالات بالذكرى العشرين لعودة ماكاو المستعمرة البرتغالية السابقة إلى الحكم الصيني.

وقال شي في عشاء استقبال (بالتوقيت المحلي) حضره 600 شخص: "أريد أن أؤكد هنا أنه بعد عودة هونج كونج وماكاو إلى الوطن الأم، فإن شئون المنطقتين الإداريتين الخاصتين شأن داخلي تماما للصين، ولا تحتاج إلى توجيه أصابع الاتهام من أي قوى خارجية".

وسلطت تصريحاته الضوء على كاري لام الرئيسة التنفيذية المحاطة بالمشاكل لهونج كونج، التي مازالت تواجه انتقادات من بكين لفشلها في التعامل مع الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي دخلت شهرها السادس الآن.

وكانت المظاهرات قد بدأت في هونج كونج للاحتجاج على مشروع قانون اقترجته لام ينص على تسليم المطلوبين جنائيا للصين، حيث حكم القانون أضعف بكثير منه في في هونج كونج، وقد تم إلغاؤه لاحقا، ولكن المظاهرات استمرت للمطالبة بإجراء إصلاحات.

وترتبط الأزمة السياسية الحالية في هونج كونج ارتباطًا مباشرًا بالاحتجاجات السابقة التي بدأت في عام 2012 باقتراح منهج إلزامي "للتعليم الوطني" في هونج كونج.

وشملت رحلة شي التي تستغرق ثلاثة أيام إلى ماكاو جولة في مدرسة، حيث كان في استقباله الطلاب ومسئولو الحكومة المحلية، بالإضافة إلى حفل طويل، بدأ برقصات الأسد التقليدية وغناء شي "نشيد إلى الوطن الأم" مع المؤديين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة