Close ad

الأمن القومي الكوري الجنوبي يعقد اجتماعا طارئا بشأن كوريا الشمالية

31-7-2019 | 10:13
الأمن القومي الكوري الجنوبي يعقد اجتماعا طارئا بشأن كوريا الشماليةصواريخ باليستية
الألمانية

عُقد مقر الرئاسة الكورية الجنوبية اجتماعا طارئا لمجلس الأمن القومي صباح اليوم الأربعاء على خلفية إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى صباح اليوم، طبقا لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية.

موضوعات مقترحة

وأوضحت كو مين جونج، الناطقة باسم مقر الرئاسة أن الاجتماع عُقد تحت إشراف جونج أوي يونج، مدير المجلس، من أجل مناقشة عملية إطلاق بيونج يانج للصاروخين والوضع الأمني الراهن.

وصرحت الناطقة باسم الرئاسة بأن السلطات الاستخباراتية الكورية الجنوبية والأمريكية تقوم الآن بتحليل مواصفات الصاروخين وأن القوات المسلحة الوطنية تتخذ إجراءات التأهب والمراقبة عن كثب.

من ناحية أخرى، طلب مسئول كبير في مقر الرئاسة انتظار نتائج اجتماع الطوارئ الذي عقده مجلس الأمن القومي وأشار إلى أن المسألة لاتزال في مرحلة التحليل حاليا وأنه لا يمكن تقديم مزيد من التفاصيل إلى حين الانتهاء من عملية التحليل.

وكانت رئاسة هيئة الأركان الكورية الجنوبية المشتركة قد أكدت في وقت سابق أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قبالة ساحلها الشرقي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن رئاسة هيئة الأركان أن الصاروخ الأول أطلق الساعة 05:06 صباح اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي (2006 مساء الثلاثاء بتوقيت جرينتش) وأن الثاني أطلق الساعة 05:27 صباحا بالقرب من مدينة ونسان الساحلية.

وأضافت رئاسة هيئة الأركان أن الصاروخين حلقا لمسافة حوالي 250 كيلومترا بارتفاع 30 كيلومترا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: