Close ad

نتانياهو يحذر إيران بأن طائرات إسرائيل الحربية تستطيع الوصول إليها

9-7-2019 | 18:02
نتانياهو يحذر إيران بأن طائرات إسرائيل الحربية تستطيع الوصول إليهارئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو
أ ف ب

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إيران الثلاثاء، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية من نوع "إف-35" قادرة على الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط بما فيها إيران، حسب ما جاء في بيان صادر عن مكتبه.

موضوعات مقترحة

وجاء كلام نتانياهو الذي يشغل أيضًا منصب وزير الدفاع، خلال تفقده قاعدة جوية لسلاح الجو في نيفاتيم في جنوب إسرائيل الثلاثاء، حيث توجد الطائرات الحربية الأمريكية الصنع "إف-35 ".

وقال نتانياهو في كلمته وهو يقف أمام سرب من طائرات "أف 35"، "لقد هددت إيران في الآونة الآخيرة بتدمير دولة إسرائيل، لكن يتوجب عليها أن تعرف أن هذه الطائرات تستطيع أن تصل إلى أي مكان في الشرق الأوسط، وإلى إيران أيضًا.. وبكل تأكيد إلى سوريا".

وأعلنت إسرائيل في مايو 2018 أنها أول من يستخدم طائرات "إف-35" الأمريكية في عمليات قتالية بعد بلد المنشأ، وذلك بعد أسابيع من الضربات الجوية التي نفذتها طائرات إسرائيلية على مواقع عدة داخل سوريا قيل إنها إيرانية.

وأعلن قائد سلاح الجو الإسرائيلي اللواء عميكام نوركين آنذاك "أن مقاتلات إف-35 الإسرائيلية تطير في جميع أنحاء الشرق الأوسط ونحن أول من يستخدمها في القتال".

وكان نتانياهو ندد الأحد باعلان إيران مباشرة تخصيب اليورانيوم بدرجة محظورة، معتبرا أن ذلك يشكل خطوة "خطيرة للغاية".

ونفذت إسرائيل في الأشهر الأخيرة غارات في سوريا استهدفت مواقع سورية وشحنات أسلحة موجهة إلى حزب الله اللبناني المدعوم من إيران، إضافة إلى مصالح إيرانية.

وتؤكد إسرائيل أن الهدف هو منع إيران من ترسيخ وجودها العسكري في سوريا؛ حيث تدعم الرئيس بشار الأسد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة