Close ad

كوريا الجنوبية لم تحدد بعد طبيعة الصواريخ التي أطلقتها بيونج يانج الأسبوع الماضي

12-5-2019 | 13:08
كوريا الجنوبية لم تحدد بعد طبيعة الصواريخ التي أطلقتها بيونج يانج الأسبوع الماضيرئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن
الالمانية

ذكر مسئول اليوم الأحد أن الجيش الكوري الجنوبي لم يحدد بعد التفاصيل المتعلقة بالصواريخ قصيرة المدى التي أطلقتها كوريا الشمالية الأسبوع الماضي، بما في ذلك ما إذا كانت صواريخ باليستية أم لا، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم.

موضوعات مقترحة

وبعد أن أطلقت كوريا الشمالية مقذوفات يوم الخميس الماضي، قال الجيش الكوري الجنوبي إنه يُعتقد أنها صواريخ قصيرة المدى.

وعلى الرغم من أن متحدثا باسم وزارة الدفاع الأمريكية، هو الليفتنانت كولونيل، ديف استبورن قال في بيان إن المقذوفات صواريخ باليستية، رفض الجيش الكوري الجنوبي التقييم، قائلا "إنه ليس تقييما رسميا" للحكومة الأمريكية.

وقال مسئول عسكري كوري جنوبي اليوم الأحد إن الحليفتين "تعملان معا على تحليل الصواريخ".

وأضاف المسئول "تجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تقييما مشتركا وتحليلا مشتركا. لسنا في مرحلة يمكننا فيها من تحديد موعد صدور النتائج".

وكانت وسائل إعلام كورية جنوبية قد ذكرت أنه جرى إطلاق " مقذوفات مجهولة" يوم الخميس الماضي من موقع بشمال بيونج يانج.

واستنادا إلى بيان لرئيس الأركان، ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن المقذوفات تم اطلاقها من إقليم نورث بيونجان نحو الشرق الساعة0430 بالتوقيت المحلي ( 0730 بتوقيت جرينتش).

يشار إلى أن التوترات تصاعدت في المنطقة مجددا عقب أن أخفقت قمة، عقدت في هانوي في شباط/فبراير الماضي، بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، في التوصل لأي نتائج للجهود المستمرة منذ فترة طويلة لنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: