Close ad

تويتر يقرر السماح بنشر إعلانات الحكومة الفرنسية لتشجيع الناخبين على المشاركة في الانتخابات الأوروبية

4-4-2019 | 17:38
تويتر يقرر السماح بنشر إعلانات الحكومة الفرنسية لتشجيع الناخبين على المشاركة في الانتخابات الأوروبيةتويتر
الألمانية

أعلن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم الخميس أنه سوف يسمح بنشر إعلانات الحكومة الفرنسية التي تشجع الناخبين على المشاركة في الانتخابات الأوروبية المقررة في مايو المقبل، بعدما أثار حظر سابق غضب باريس.

موضوعات مقترحة

وكانت حملة تسجيل الناخبين الحكومية هى الأكثر تضررا من قانون فرنسي جديد يهدف لمنع تأثر الانتخابات بالأخبار المزيفة والإعلانات الصادرة من مصادر مجهولة.

وقال تويتر إنه بالتوافق مع القانون، الذي تم تمريره في ديسمبر الماضي، قرر حظر جميع الإعلانات التي تستهدف قضية معينة في فرنسا.

ولكن بعد لقاء اليوم مع وزير الشئون الرقمية سيدريك أو، قال تويتر إنه قرر السماح بنشر الاعلانات التي تشجع الناخبين على التوجه لمراكز الاقتراع.

وينص القانون الفرنسي على أن الشركات أكبر من حجم معين عليها تقديم معلومات بشأن أي معلنين ينشرون محتوى سياسيا خلال الفترة التي تسبق الانتخابات.

ورحب وزير الشئون الرقمية سيدريك أو ووزير الداخلية كريستوف كاستنير ووزير الثقافة فرانك رييستير بتغير موقف تويتر اليوم، ووصفوه "بالخطوة الأولى".

ولكن قالوا إن أولويتهم هى تطبيق تويتر وجميع منصات التواصل الاجتماعي المماثلة لمتطلبات الشفافية التي تم إقرارها في القانون الفرنسي.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة